اليمن العربي: تدشين المخيم الطبي الأول لجراحة العيون بمستشفى ابن خلدون بلحج

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن صباح اليوم، الأربعاء، المخيم الطبي الأول لجراحة العيون، بالتعاون بين المؤسسة الطبية الميدانية ومكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج، وبتمويل مؤسسة صلة للتنمية بحضرموت، وبرعاية محافظ لحج “ناصر الخبجي”، وبحضور وكيل المحافظة “وضاح الحالمي”، و”جمال محفوظ بلفقية” رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، ومدير مستشفى ابن خلدون الدكتور “محمود ناصر كرد”.

يأتي المخيم ضمن ثلاثة مخيمات تشارك فيها المؤسسة الطبية الميدانية ومؤسسة صلة للتنمية بحضرموت.

وقالت مديرة مشروعات المؤسسة الطبية الميدانية “تمنى احمد سالم عبيد” أن تدشين المخيم الطبي بمستشفى ابن خلدون يعتبر المرحلة الأول بمحافظة لحج لجراحة العيون، كما سيتم تدشين مخيمات أخرى في عدن وأبين خاصة بجراحة الأنف والأذن والحنجرة.

وأضافت تمني أنه سيتم استهداف 35 حالة على مستوى المحافظة وفقاً لمعايير خاصة لإجراء العمليات الجراحية لهم من قبل أطباء متخصصين بالإضافة الى توفير العلاجات اللازمة لهم لمدة أسبوع، كما سيتم تشكيل فريق طبي لللنزل الميداني للإطلاع على مدى تحسن واستجابة الحالات التي تمت معالجتها.

ووجهت مديرة مشروعات المؤسسة الطبية الميدانية الشكر لمحافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدير المستشفى ونائبه لقيامهم بتذليل الصعوبات لإنجاح المخيم الطبي وتقديم الخدمات لمواطني لحج .

من جانبه، وجه وكيل محافظة لحج “وضاح الحالمي” كلمة عبّر فيها عن شكره وتقديره للقائمين على هذا المخيم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في إجراء العمليات الجراحية ، معتبرًا هذا المخيم بذرة خير لمخيمات أخرى تعمل على تقديم العلاج اللازم للمواطنين، داعياً المؤسسات والمنظمات والجمعيات للعمل في دعم الجانب الطبي داخل المحافظة وخاصة مستشفى ابن خلدون باعتبارة مستشفى مركزي على مستوى المحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق