اليمن العربي: تركيا: قرارات الإنقلابيين في اليمن تشكل عائقاً لإحلال السلام

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعربت تركيا عن إدانتها للقرارات الأحادية الجانب التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية، والتي كان آخرها تشكيل حكومة إنقاذ في البلاد.

وأكد السفير التركي لدى اليمن، لافينت ايلير، خلال استقبال الرئيس اليمني له في مدينة الرياض، أن تلك الخطوات تشكل عائقاً لإحلال السلام في اليمن.

كما دان السفير، الهجوم الذي شنه الإنقلابيون واستهدف سفينة الإغاثة الإماراتية “سويفت” يوم السبت الماضي ، مشيرا إلى أن الهجوم يشكل تهديداً خطيراً للملاحة الدولية.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء، إلى طبيعة العلاقات المميزة القائمة بين اليمن وتركيا على مختلف المستويات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات التي تهدف إلى مصلحة البلدين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ونقل سفير أنقرة لدى اليمن، تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على استمرار دعمه لليمن وشرعيته الدستورية حتى يتم تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في البلاد.

كما قدم السفير، دعوة للرئيس هادي، لحضور مؤتمر الطاقة المقرر انعقاده خلال الفترة من 9 إلى 13 من شهر أكتوبر الجاري في مدنية إسطنبول.

وثمن الرئيس من جهته، مواقف تركيا الإيجابية الداعمة لبلاده في مختلف المواقف والظروف، ومنها ما يتصل بموقفها الداعم لليمن وشرعيته الدستورية في وجه القوى الإنقلابية ومن يقف خلفها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق