اليمن العربي: بالفيديو والصور ..تعرّف على أبرز خصائص مركبة TITUS الفرنسية التي ستكون ملك السعودية

اليمن العربي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترغب المملكة العرببية السعوديةباقتناء مركبات مدولبة مدرعة تكتيكية لمهام نقل المشاة والأنظمة (TITUS)- مركبة TITUS – من إنتاج شركة “نكستير”; (Nexte  الفرنسية، بالإضافة إلى مدافع عيار 155 ملم، وفق ما نقلت صحيفة “لا تريبون” نقلاً عن مصادر موثوقة في 19 أيلول/سبتمبر. وتقدّر قيمة العقد حوالى 300 مليون يورو.

 

p>وبهذا تصبح السعودية الزبون الأول لمركبة TITUS سداسية الدفع الفرنسية، بعد زيارة قام بها وفد رفيع سعودي إلى باريس منذ حوالى ثلاثة أسابيع لمناقشة بنود العقد. وسيشكّل هذا العقد، إن تم التوقيع عليه، خبراً ساراً لشركة نكستير التي لم توقع مؤخراً أي عقد تصدير أسلحة خارجي ذات أهمية كبرى (باستثناء عقود الذخائر) منذ فترة طويلة. من جهتها، لم تعلّق شركة الأسلحة البرية الفرنسية على أنباء العقد الفرنسي-السعودي المتوقع في حديث مع صحيفة 8220;لا تريبون.

هذا ويمكن تزويد مركبة TITUS بمحطة سلاح متحكم بها عن بعد تحمل مدافع من عيار 7.62 ملم إلى 20 ملم، وقاذفات قنابل عيار 40 ملم بحسب مستوى التهديدات ونوع المهمات المطلوبة. يبلغ طول المركبة 7.55 متراً، عرضها 2.55 متراً وارتفاعها 2.73 متراً. يُشار إلى أنه يمكن تركيب مدفعي رشاش خفيفين على سطح المركبة اختيارياً، كما أنها مزوّدة بأحدث أنظمة القيادة والسيطرة (C4I). أما في ما يخص محرّك المركبة، فهو من نوع Cummins بقوة 440 حصان أو يمكن استبداله (اختيارياً) بمحرك بقوة 550 حصان. يوفر محرك Cummins العامل بالديزل للمركبة سرعة قصوى تصل إلى 110 كلم/ساعة ومدى أقصاه يصل إلى 700 كلم.

تتمكن المركبة من القيام بمجموعة واسعة من المهام بما في ذلك نقل قوات المشاة، المهام القتالية والدعم القتالي ووظائف دعم الخدمة القتالية بما في ذلك الإخلاء الطبي، نقل البضائع، حفظ السلام ومكافحة التمرد. تسع TITUS لثلاث طواقم (القائد، الرامي والسائق) بالإضافة إلى عشرة جنود.

لقد تم تصميم المركبة الفرنسية استناداً إلى أحدث التقنيات، فهي مغطاة بطبقة عازلة من التدريع تحميها من الضربات البالستية، الألغام والعبوات الناسفة الثقيلة (IED) التي يصل وزنها إلى 150 كلغ.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن مركبة TITUS للمرة الأولى من قبل شركة Nexter المنتجة خلال معرض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق