اليمن العربي: العاصمة عدن تحتفل باليوم العالمي للمسنين (صور)

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت كلية الطب في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعالية إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام، نظمها نادي عدن للتصوير بالتنسيق مع مكتب الشئون الإجتماعية والعمل وفريق إبداع الفني في كلية الطب، تحت شعار (برضاهم تحلو الحياة) .

وفي الإحتفالية، أكد مدير عام مديرية خورمكسر عوض مشبح في كلمة السلطة المحلية، إهتمام قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ عيدروس الزبيدي بدار المسنين وبمستلزماته الضرورية كواجب وطني وإنساني نحو هذه الشريحة والعمل على تذليل أية صعوبات تعترض طريقها، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين على الدار وأصحاب الخير والمهتمين بالنواحي الإنسانية والأفراد والجمعيات الذين لا يبخلون على تقديم كل مساعدة ممكنة .

بدوره، أوضح مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل أيوب أبوبكر أن هناك جهود تبذل من أجل تأمين إحتياجات دار المسنين الذي تعرض لهجوم إرهابي أودى بحياة مجموعة من خيرة العاملين والقائمين عليه .. مشيراً إلى أن هذه الإحتياجات ستتضمن ميزانية ونفقات تشغيلية وغيرها من المستلزمات الضرورية للمسنين .

ولفت إلى أن هناك مؤشرات طيبة في هذا الجانب وإن دار المسنين سيشهد نقلة نوعية خلال الأيام القادمة ، داعياً منظمات المجتمع المدني الشريكة في التنمية أن تكون شريكة أيضاً في الجوانب الانسانية والمساهمة في تخفيف معاناة مثل هذه الشرائح الضعيفة .

تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية والغنائية والوصلات المسرحية، بحضور مجموعة من كبار السن من منتسبي الدار في عدن .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق