اليمن العربي: منظمة: الحوثيون يرسلون قذائف الموت هدايا العام الدراسي الجديد لأطفال تعز

اليمن العربي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت منظمة فريد لحماية الطفولة، في محافظة تعز، جنوب صنعاء 256كم، إن جماعة الحوثي وصالح المسلحة والمتمركزة في خارج المدينة ترسل هدايا العام الجديد2016_2017م الدراسي لأطفال تعز، مجموعة من قذائف الموت والتي حصدت مزيدا من الضحايا قتلى وجرحى.

 

 واستغربت المنظمة في بيان  - تلقى "اليمن العربي" على نسخة منه - الصمت الدولي حيال ما يتعرض له المدنيين وخاصة الأطفال فرغم الحصار ورغم الانتهاكات الكثيرة التي تسببت بها جماعة الحوثي وصالح المسلحة ورغم بيانات الإدانة والإحصائية حول تلك الانتهاكات منذ أكثر من عام ونصف إلا أن المجتمع الدولي حريص على مهادنة واسترضاء الجماعات المسلحة والتخلي عن واجبه الإنساني تجاه المدنيين وخاصة الأطفال منهم".

 

وأضاف البيان: "وفي ظل صمت المجتمع الدولي تستمر جماعة الحوثي وصالح بمزيد من المجازر في حق المدنيين من أبناء تعز خاصة الأطفال".

 

وتابع: "ففي مساء  الإثنين، ارتكبت جماعة الحوثي وصالح مجزرة بشعة راح ضحيتها 10 قتلى، بينهم ستة أطفال و 15 جريحا بينهم 6 أطفال وامرأتين، وذلك بسقوط قذيفتين قادمتين من مواقع جماعة الحوثي وقوات صالح المسلحة خارج المدينة، على سوق بئر باشا والذي يكتظ بالمتجولين عصرا غرب المدينة".

 

وطالبت المنظمة "المنظمات العالمية والمعنية بحقوق الطفل ومجلس حقوق الإنسان التحرك العاجل بوقف تلك المجازر في حق الطفولة ومحاكمة مرتكبيها طبقا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق