اليمن العربي: مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان تدشن فعاليات التوعية بسرطان الثدي

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برعاية وتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي دشنت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) صباح أمس  الأثنين بمجمع فوة للبنات بالمكلا فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي (الشهر الوردي أكتوبر) بحضور وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي .

حيث قامت مجموعة من طالبات الثانوية بتشكيل مجسم بشري لكتابة عبارة (بالوعي نحد من سرطان الثدي) وكلهن أمل أن يساهمن في التوعية بهذا المرض وفي إيصال رسالة واضحة لكل النساء بان السرطان وخاصة سرطان الثدي صار من الممكن الشفاء الكامل منه والتغلب عليه عبر وسائل الكشف المبكر تحديدا وذلك لعدم وجود أي وسيلة علميه أخرى للوقاية منه أو تجنب الإصابة به حتى الآن .

ثم قام المدير التنفيذي للمؤسسة د.وليد عبدالله البطاطي بإلقاء كلمة لوسائل الإعلام شكر فيها الهلال الأحمر الإماراتي على رعايتهم لفعاليات الشهر الوردي ،وأشار إلى أهمية المعرفة والتوعية بهذا المرض الذي يصيب إمراة من بين كل 8 نساء في العالم والدور الحاسم الذي تلعبه وسائل الكشف المبكر عن هذا المرض في خفض نسبة الوفيات والنجاة منه عموما .. لافتا إلى أن أهم هذه الوسائل هي الفحص بجهاز الماموقرام للنساء فوق 35عاماً والفحص الذاتي الشهري لكل النساء فوق سن 15عاماً.

كما تم مساء أمس الأثنين تزيين جسر السيارات البحري بالبالونات التي تحمل اللون الوردي.

ويتضمن برنامج الشهر الوردي مجموعة من الأنشطة والفعاليات ونصب خيمة توعوية في المكلا مول تستقبل جميع استفسارات المواطنين حول سرطان الثدي وسيكون داخل الخيمة عيادة مجانية للفحص الدوري للنساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسيتم استغلال كل الوسائل الإعلامية الممكنة خلال هذا الشهر في التوعية بأهمية الكشف ليس في المكلا وساحل حضرموت فقط بل في مختلف فروع ومكاتب المؤسسة في حضرموتوشبوه والمهرة.

الجدير بالذكر أن شهر أكتوبر يصادف أيضا الذكرى االسادسة لتأسيس رابطة (مساندة) للدعم النفسي والاجتماعي لمريضات السرطان التابعة للمؤسسة وهي الرابطة الأولى في هذا المجال المهم من العلاج في حضرموت وفي اليمن كله.

حضر التدشين الأستاذة شفيقة باعمر مديرة مجمع فوة للبنات و محمد باحباره مدير البرامج بالمؤسسة ونائبه الأخ سالم بامنقاء والعديد من منتسبات المؤسسة ومناصراتها والمدرسات والطالبات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق