اليمن العربي: المجلس العسكري بتعز: استهداف مليشيا الحوثي للسفن قرصنة وعمل ارهابي

اليمن العربي 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس المجلس العسكري بمحافظة تعز العميد ركن صادق سرحان أن عملية استهداف السفينة الإماراتية التي كانت تقوم بأعمال إنسانية تأتي ضمن مخطط إرهابي تعتزم الميليشيات الانقلابية القيام به ويستهدف الملاحة الدولية بشكل عام، بحسب صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء.

وأضاف سرحان، الميليشيات الانقلابية تمارس الإرهاب والقرصنة منذ فترة طويلة وتوظف بعض المرتزقة من الصومال والحبشة في محاولة لابتزاز المجتمع الدولي وعملياتها ضد السفينة الأمريكية تؤكد أن هذه الميليشيات تعمل ضمن خلية إرهابية كبيرة لنشر الفوضى، ولم يستبعد أن تكون هناك دول أخرى منها إيران متورطة في عملية تقويض أمن الممرات الدولية.

وطالب رئيس المجلس العسكري في تعز المجتمع الدولي بموقف حازم والعمل على تأمين الملاحة الدولية كونها ليست مسؤولية التحالف العربي ولا اليمن وإنما مسؤولية دولية، مبيناً أن استهداف السفينة الأمريكية إنذار خطر يهدد بتعطيل الملاحة الدولية بشكل عام.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية حذرت الميليشيات الانقلابية من عملياتها باستهداف الملاحة الدولية، مطالبة الحوثيين بالكف عن الاعتداءات، مؤكدة أنها تأخذ الاعتداء الحوثي على السفينة الإماراتية على محمل الجد، وأنها ملتزمة بحماية حركة الملاحة البحرية في مضيق باب المندب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق