اليمن العربي: وزير الخارجية يلتقي السفير الصيني لدى بلادنا

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تيان شي.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ،وكذا مناقشة تطورات الاحداث على الساحة اليمنية .

واستعرض الوزير المخلافي خلال اللقاء الممارسات الخاطئة التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين والتي تحاول من خلالها اطالة الحرب وذلك من خلال تصعيدها الخطير المتمثل في اعتدءها على السفينة الاماراتية(سويفت) في باب المندب ..مؤكداً ان مثل التعصيد الخطير يهدد الملاحة الدولية.

واشار الى ان المليشيا الانقلابية ليس لديها نوايا سليمة لاحلال السلام الدائم والشامل في اليمن بناءً على المرجيعات الاساسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن وخاصة القرار رقم 2216 ..مؤكداً حرص الحكومة على السلام من اجل انهاء معاناة الشعب اليمني التي تسبب بها الحوثيون وصالح من خلال انقلابهم على السلطة الشرعية.

واشاد وزير الخارجية بجهود الصين الصديقة ودعمها للعملية السياسية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..متطلعاً الى مزيد من تقديم الدعم الاغاثي والانساني ، والمساهمة في اعادة اعمار ماخلفته المليشيا من دمار فى البنى التحتية 

من جانبه أكد السفير الصيني وقوف بلاده الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية..مشيداً بالدور الايجابي للحكومة من خلال مشاركتها في مشاورات جنيف وبيل في سويسرا ومؤخراً في دولة الكويت والتي اثبتت من خلالها نواياها الصادقة ،وحرصها الشديد على وقف الحرب وعودة الامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات اليمنية.

وشدد تيان شي على اهمية تنفيذ المرجعيات الاسياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية ، ومخرجات الحوار الوطني ،والقرار 2216 من اجل احلال السلام في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق