اليمن العربي: المنظمة العربية للهلال والصليب الاحمر تدين هجوم مليشيا الحوثي على السفينة الإماراتية

اليمن العربي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أدانت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الهجوم الذي تعرضت له السفينة الاماراتية(سويفت) من قبل مليشيا الحوثي أثناء رحلتها لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن .

وقالت الامانة العامة للمنظمة في بيان لها "ان استهداف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية وقوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية من قبل الحوثيين يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني".

واضافت" أن استهداف آليات أو موظفي ومسعفي العون الإنساني الذين يحملون إشارة الهلال الأحمر أو الصليب الأحمر يشكل سلوكاً منظماً ومتعمداً في انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني" .

وشدد البيان على ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني ومبدأ حماية العاملين في مجال الإغاثة وتقديم المساعدات ، وفقاً لما نصت عليه القوانين والاتفاقيات الدولية..داعياً إلى ضمان حماية جميع الموظفين والمتطوعين العاملين في منظمات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية المشاركين في المجال الإغاثي والإنساني.

ولفتت الامانة العامة للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الى ان إستهداف السفينة المدنية في اليمن صدمة للمنظمة العربية ومكوناتها من جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العاملة في الميدان إلى جانب الهيئات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق