رئيس هيئة الأركان السوداني يزور قوات بلاده المشاركة ضمن التحالف العربي في اليمن

حضارم نت 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ سبأ 03/10/2016 03:50:21

قام الفريق أول مهندس عماد الدين مصطفى عدوي رئيس هيئة الأركان المشتركة السوداني يرافقه عدد من قادة القوات المسلحة السودانية بزيارة تفقدية للقوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية في اليمن.

 

وجدد رئيس هيئة الأركان المشتركة السوداني خلال زيارته التزام بلاده بدعم اليمن والعمل مع قوات التحالف العربي لإعادة الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق.

و ثمن الفريق أول مهندس عماد الدين مصطفى عدوي الجهود التي تحققها قوات التحالف العربي ودورها البارز والملموس في تحقيق الأمن والاستقرار لليمن والجهود الانسانية والتنموية ومشروعات إعادة الأعمار .

 

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوري قد اجرى اتصالاً هاتفيا برئيس هيئة الأركان السوداني العماد مصطفى عدوي خلال زيارته لقاعدة العند الجوية برفقة قائد القوات البرية السوداني والسفير لدى اليمن والملحق العسكري اليمني لدى السودان اللواء احمد علي الشعنا .

 

وقال رئيس الجمهورية: "إن هذه الزيارة لقاعدة العند التي تأتي في إطار التعاون المشترك ولتفقد القوات السودانية والخبرات العسكرية السودانية المدربة للمجندين اليمنيين في إطار تأهيل منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي استطاعت تخرج ورفد عددا من الدفعات للقيام بواجباتها في الدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة المشروع السلالي ".

 

من جانبه أشار رئيس هيئة الأركان السوداني إلى أن زيارته لقاعدة العند والوفد المرافق له تأتي في إطار توجيهات أخيه الرئيس عمر البشير ، مؤكدا على عمق العلاقة الأخوية التي تتعزز يوماً عن يوم وامتزجت فيها سويا الدماء السودانية واليمنية.

التعليقات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق