يافطة معلقة على أحد شوارع تعز تشعل خلافاً محتدماً في مواقع التواصل! (صورة)

المشهد اليمني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسببت يافطة تم تعليقها على واجهة شارع جمال بمحافظة تعز بإثارة جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان محسوبون على حزب التجمع اليمني للإصلاح قاموا بتعليق يافطة عريضة على مدخل شارع جمال، وقد كتب فيها" أهلا وسهلاً بكم في شارع الشهداء.. شارع جمال سابقاً"، مما تسبب في إثارة حفيظة كثير من الكتاب والناشطين على المنصات الاجتماعية، والذين عبروا عن استيائهم الشديد لهذا التصرف الذي يخلق نزاعات وخلافات بسبب اسم "جمال عبدالناصر".

 

وكان المحامي هائل سلام قد كتب على صدر صفحته عتاباً شديداً لمن قام بهذا التصرف، واصفاً إياه بـ "المناكف الذي يحمل كل صفات اللؤم والخبث والمكر والحماقة والغباء"، مؤكداً أن اسم الشارع سيبقى على حاله القديم بسبب ما يملكه الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر من حب غامر في وجدان اليمنيين.

 

في ذات السياق نشر الكاتب فتحي أبو النصر تقريعاً لمن قام بهذه التصرفات، حيث قال: هذا شارع جمال عبد الناصر في تعز منذ 1962 كان ومازال وسيظل .وما كلمة الشهداء إلا كحق يراد به باطل. متهماً "أطرافاً" لم يذكرها لأنها "معروفة جدا" في إشارة الى حزب الإصلاح.

 

وقد انتشر هذا اللغط بين أوساط عديد الناشطين، فمنهم من يرى أن اللوحة جاءت عفوية لا تحمل أي نية مسبقة، في حين يرى آخرون أنها عمل مدروس بعناية فائقة، وسط أنباء تواردت بأن اللوحة المسببة لهذا الجدل قد تمت إزالتها بعد ذلك بوقت قصير.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق