اليمن العربي: المؤسسة الطبية الميدانية تدشن دورة تدريبية صحية في الضالع

اليمن العربي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشنت المؤسسة الطبية الميدانية أمس السبت الدورة الخاصة بمتطوعي و متطوعات صحة المجتمع CHVs في محافظة الضالع بحضور مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد علي عبدالله صالح و الدكتور خالد الحطامي المشرف الميداني في المؤسسة و الدكتور نجيب فارع منسق المشروع في محافظة الضالع، وذلك ضمن أنشطة مشروع التغذية الممول من منظمة اليونيسف.


وتهدف  الدورة التي تستمر  على مدى 6 ايام   الى رفع قدرات المشاركين وتزويدهم بالمعارف والمعلومات والمهارات اللازمة للمشاركة في تنفيذ أنشطة مشروع معالجة سوء التغذية الحاد لدى الأطفال تحت سن الخامسة و الذي ينفذ في مديريات الأزراق و الحشا بمحافظة الضالع .

وخلال الافتتاح تحدث مدير مكتب الصحة بمحافظة الضالع الدكتور محمد مستعرضا اهمية الدورة كونها تمثل احدى ركائز الدعم لمكتب الصحة و ذلك عبر دورهم المتمثل في المساعدة بالكشف عن حالات سوء التغذية بالاضافة للاوبئة و رفع مستوى الوعي الصحي في القرى و المناطق البعيدة .


كما تحدث الدكتور خالد الحطامي حول اهمية الدورة مشددا على الحرص من الاستفادة من المعلومات المهمة و المواضيع المختلفة التي سوف يتم دراستها خلال الدورة كما أوضح بأن المؤسسة الطبية الميدانية تولي اهتماماً كبيرا للمتطوعين عبر تدريبهم المستمر و رعايتهم كونهم نواة النجاح لاي عمل و المساهمين الفعليين في تغير السلوكيات السلبية و المساعدة على رفع المستوى الصحي من خلال عملهم في مجتمعهم .

و اوضح الدكتور نجيب فارع بأن هذه تعتبر دورة من سلسلة دورات سابقة نظمتها المؤسسة الطبية الميدانية في اطار تأهيل متطوعي صحة المجتمع في المديريات للقيام بعملهم بشكل فعال .

الجدير بالذكر بأن الدورة تستهدف 60 متدرب موزعة بالشكل التالي ( 30 متدرب من مديرية الازارق و 30 متدرب من مديرية الحشا ) بمحافظة الضالع .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق