اليمن العربي: الطالب اليمني النمر يحصل على براءة اختراع لجهاز تحويل الطاقة المتجددة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حصل الطالب اليمني صدام النمر على براءة اختراع لجهاز تحويل الطاقة المتجددة والذي يعتبر الأول من نوعه ،والأقل كلفة مقارنة بالاجهزة المتواجدة في الأسواق العالمية حالياً.

وأوضح النمر بان الجهاز بكفاءته العالية يشكل اعلى نسبة قياسية في الكفاءة التي تسطرها التكنولوجيا ،وهو الاقل تكلفه مقارنة بالأجهزة المماثلة والموجودة في الاسواق، وله امتيازات اخرى اهمها طول العمر الافتراضي للجهاز اضعاف ماهو متواجد في السوق.

وبيّن النمر انه يمكن استخدام هذا الجهاز في الاستهلاك المنزلي والمصانع وغيرها من تطبيقات الطاقة المتجددة والتي هي محور اهتمام العصر التكنولوجي وتوجه جميع أبحاثه العلمية..مشيراً الى ان بداية فكرة اختراع الجهاز تبلورت في مخيلته بنظريات مدروسة اقيمت عليها تجارب عديدة ليشكل ثورة في مجال الكهربائيات عامة وفي مجال الطاقة البديلة بشكلٍ خاص. 

وبحسب الطالب صدام النمر فان الجهاز عبارة عن محول طاقه (انفرتر) يستخدم في مصادر الطاقة المتجددة وخصوصا الطاقة الشمسية ،ويعمل على تحويل التيار المستمر الى تيار متردد , ويعمل بكفاءة عاليه جداً تصل الى 98 بالمائة..لافتاً الى ان كفاءة الجهاز اثبتت بعدة تجارب وتم التحقق من نتائج هذا المحول ويتم التحكم فيه باستخدام . 

والطالب صدام شوعي حسين النمر من مواليد 1991م ، قرية قدم مديرية نجره محافظه حجه ،واكمل دراسته الثانوية في مدرسة الثورة بمدينة حجه، وحصل علي منحة تبادل ثقافي الى ماليزيا تخصص (هندسه كهربائية ) في جامعه UTHM وتخرج بمعدل 96.25 بالمائة مع مرتبه الشرف، وحصل على منحة لمرحلة الدكتوراه من جامعه الملايا (UM) وهي تعتبر الجامعة الاولى على ماليزيا وترتيبها عالميا 133 للعام 2016م.

أخبار ذات صلة

0 تعليق