الاتحاد الإنجليزي يبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد عقب ودية إسبانيا هذا المحتوى من : كتب: أيمن جيلبرتو

يالا كورة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأربعاء أنه سيبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد للمنتخب عقب المباراة الودية أمام إسبانيا في لندن منتصف شهر نوفمبر المقبل.

وكان اختيار الاتحاد قد وقع على جاريث ساوثجيت لتدريب "الأسود الثلاثة" في المباريات الأربع المقبلة أمام كل من مالطا وسلوفينيا واسكتلندا وإسبانيا، لحين تعيين بديل للمدير الفني المقال سام ألاردايس.

وجاء اختيار ساوثجيت (46 عاما)، المدرب الحالي لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاما، بعد إقالة ألاراديس لثبوت تورطه في قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين، بعد نحو شهرين فقط من توليه المسئولية، في الوقت الذي تنادي فيه بعض الأصوات داخل الاتحاد لمنحة الفرصة كاملة.

وسيقود عملية البحث عن مدرب جديد رئيس الاتحاد، جريج كلارك، والمدير التنفيذي، مارتن جلين، ومدير التطوير، دان أشوورث، وذلك وفقا لتأكيدات رئيس الاتحاد لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

وبعد شهرين من تعيين ألاردايس، 61 عاما، كمدرب للمنتخب الإنجليزي، نشرت صحيفة (تليجراف) البريطانية الأسبوع الماضي مقطع فيديو تم تصويره بكاميرا خفية، يشرح فيه المدير الفني للمنتخب، من بين قضايا أخرى، كيفية التحايل على القوانين في مسألة انتقالات اللاعبين.

ويظهر شريط الفيديو تفاوض سام مع رجال أعمال، وهم في الحقيقة صحافيون تنكروا في شخصيات رجال أعمال من دون علم المدرب، حول اتفاق بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني (460 ألف يورو) لتمثيل شركة استثمار آسيوية وإلقاء محاضرات في بعض المناسبات الرياضية.

ويشرح سام كيفية "الالتفاف" على قواعد اتحاد كرة القدم في إتمام صفقات انتقالات اللاعبين التي وضعها الاتحاد الإنجليزي منذ عام 2008 ، والتي تحظر وجود طرف ثالث في التعاقدات.

ويحتل المنتخب الإنجليزي المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف خلف إسكتلندا في إطار المجموعة السادسة للتصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا التي تضم أيضا منتخبات سلوفينيا وليتوانيا وسلوفاكيا ومالطا.

وتستضيف إنجلترا منتخب مالطا يوم 8 من الشهر الجاري على ملعب "ويمبلي"، قبل أن تحل ضيفه على سلوفينيا بعدها بثلاثة أيام.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق