هرتسوج ينفي إجراء محادثات سرية للانضمام لحكومة نتنياهو

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى زعيم حزب المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوج، التقارير التي تحدثت عن إجراء محادثات سرية، وحدوث تقارب جوهري بين حزبه وحزب الليكود الحاكم تمهيدا للانضمام لحكومة وحدة وطنية برئاسة بنيامين نتنياهو.
وأعرب أعضاء كبار في حزب المعسكر الصهيوني عن معارضتهم لكل خطوة من شأنها إقامة حكومة من هذا النوع.
وقال عضو الكنيست ايتان كابل، أعارض كل خطوة من شأنها تشكيل حكومة وحدة مزيفة مع حزب الليكود هدفها خدمة بعض أعضاء الحزب، وإذا كانت المفاوضات السابقة لم تسفر عن أي نتيجة، فإنه لا يوجد لغاية الآن سبب حقيقي لنكون جزءا من حكومة تكون بمثابة جهنم بالنسبة لحزبنا .
وأعرب عضو الكنيست عامير بيرتس، عن معارضته الشديدة لانضمام حزب المعسكر الصهيوني لحكومة وحدة برئاسة نتنياهو، قائلا، أمام ثمانية كراسي للمعسكر الصهيوني، يوجد ثمانية أسباب حقيقية للقول لنتنياهو لا، لأن الفجوات كبيرة بين المعسكر الصهيوني والليكود في المواضيع الاقتصادية والسياسية .
واتهم عضو الكنيست أرئيل مرجليت رئيس الحكومة نتنياهو بمحاولة تفكيك حزب العمل بشكل خاص، وحزب المعسكر الصهيوني بشكل عام المتحالف مع حزب الحركة برئاسة وزيرة الخارجية السابقة تسيبي لفني.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، تحدثت عن طفرة في المفاوضات الدائرة خلف الكواليس بين حزبي الليكود والعمل، بشأن انضمام الأخير بمعزل عن تحالف المعسكر الصهيوني للائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق