تقرير : أطفال أفريقيا وجنوب آسيا والهند الأكثر فقرا في العالم

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشار تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف بالتعاون مع البنك الدولي إلى أن الأطفال في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب آسيا، لا سيما الهند هم الأسوأ حالا في العالم.
وأضاف التقرير أن نحو 385 مليون طفل حول العالم يعيشون في فقر مدقع، وأن 19.5 بالمائة من الأطفال في الدول النامية عاشوا في أسر يبلغ متوسط دخلها يربو عن دولار واحد للفرد يوميا.
ولفت بيان المنظمة الأممية إلى أن آثار الفقر على الأطفال هي الأكثر تدميراً، والأطفال الأصغر سناً هم الأسوأ حالاً؛ مشيراً إلى أن 1 من كل 5 أطفال في الدول النامية يعيشون في فقر مدقع، وهم يتعرضون بشكل غير متناسب لآثار الفقر.
وكان البنك الدولي قد أصدر مؤخرا دراسة جديدة تحت عنوان الفقر والرخاء الاقتصادي 2016: التصدي لعدم المساواة أكد من خلالها أن ما يقرب من 767 مليون شخص على مستوى العالم عاشوا على أقل من 1.90 دولار يوميا في عام 2013.
والتقرير الأممي الذي استند إلى بيانات شملت 89 دولة، دعا الحكومات انهاء الفقر المدفع بحلول عام 2030 من خلال قياس فقر الأطفال على المستوى الوطني ودون الوطني بشكل روتيني، والتركيز على الأطفال في خطط الحد من الفقر الوطنية، وتعزيز نظم الحماية الاجتماعية التي تراعي احتياجات الطفل، بما في ذلك برامج التحويلات النقدية التي تساعد بشكل مباشر الأسر الفقيرة على دفع تكاليف الغذاء والرعاية الصحية والتعليم والخدمات الأخرى التي تحمي الأطفال من آثار الفقر، فضلا عن دعم الاستثمار في التعليم، والصحة، والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والبنية التحتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق