موسكو: لافروف بحث الأزمة السورية مع كيري هاتفيا

RT Arabic 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري مكالمة هاتفية جديدة للبحث الوضع في سوريا، وذلك رغم قرار واشنطن تعليق قنوات التعاون مع موسكو حول سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن المكالمة جرت يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول بمبادرة الجانب الأمريكي، إذ تبادل الوزيران الآراء حول الوضع في سوريا، والتعاون في دفع تسوية الأزمة الأوكرانية إلى الأمام، والجهود التي تبذل في الأمم المتحدة لمعالجة الملف الكوري الشمالي.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت يوم الاثنين الماضي تعليق قنوات الاتصال مع روسيا بشأن نظام وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال جون كيربي المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن "صبر واشنطن استنفد"، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجانب الأمريكي سيحتفظ بقنوات اتصال بين العسكريين الروس من أجل تجنب حوادث غير مرغوب فيها في سماء سوريا.

يذكر أن فترة الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في سوريا بموجب الاتفاق الروسي الأمريكي، قد انتهت يوم 19 سبتمبر/أيلول الماضي. وتقول موسكو إن دمشق وحدها كانت تلتزم بالهدنة، فيما استخدمتها المعارضة المسلحة والإرهابيون لإعادة نشر قواتهم. وتقول موسكو إن واشنطن لم تف حتى الآن بالتزامها بالفصل بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين والذي أخذته على عاتقها في إطار الاتفاق مع موسكو.

المصدر: وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق