في لقاء السيسي والبشير.. 15 اتفاقية بين مصر والسودان

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع الرئيسان ، اليوم الأربعاء، عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين، بحضور وفود الوزراء من الدولتين الشقيقتين.
حيث وقع الرئيس وثيقة شراكة استراتيجية شاملة، كما وقع الرئيسان على المحضر الختامي للدورة الأولى على المستوى الرئاسي للجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان.

وقالت الرئاسة فى بيان لها ان الاتفاقيات ضمت 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي في عدد من المجالات المختلفة هى وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والسودان و المحضر الختامي للدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان على المستوى الرئاسي و اتفاقية للتعاون في مجال التعليم العالي ومحضر اجتماعات القطاع السياسي والأمني والقنصلي و مذكرة تفاهم في المجال الزراعي ومحضر اجتماعات قطاع التعليم والثقافة و برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الصحة للأعوام من 2017 إلى 2019.

وكذلك شملت الاتفاقات محضر اجتماعات قطاع الزراعة والموارد المائية والري و محضر اجتماعات قطاع الخدمات و برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الرياضة للأعوام من 2017 إلى 2019 و برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشباب للأعوام من 2017 إلى 2019 و برنامج تنفيذي للتعاون الثقافي الثنائي للأعوام من 2017 إلى 2019 و برنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة من 2017 إلى 2019.

وفيما يخص التعلم تضمنت الاتفاقات، برنامج تنفيذي للتعاون في مجال التربية والتعليم للأعوام من 2017 إلى 2019 و محضر اجتماعات قطاع النقل ومحضر اجتماعات القطاع الاقتصادي والمالي وبرنامج تنفيذي لمذكرة تفاهم في نقاط التجارة.

وعقب توقيع الاتفاقيات صافح الرئيس السيسي نظيره السوداني، وقاما بتبادل وثائق الاتفاقيات المشتركة وسط ترحيب من الحضور.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق