عاجل .. اخبار اليمن اليوم الاربعاء 5/10/2016 العاجلة واخر اخبار تعز وصنعاء الان

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم عاجل اليمن الان اخبار صنعاء الان ، وسوف نقوم برصد أهم المستجدات الاخبارية على الساحة اليمنية اليوم الاربعاء 5/10/2016  على موقعكم شبكة الرادار.

اخبار اليمن اليوم _ عملية عسكرية مرتقبة لتأمين السواحل الغربية

كشفت مصادر عسكرية في عدن، عن تحضيرات عسكرية تقوم بها قيادة قوات التحالف والجيش اليمني، للقيام بعملية عسكرية واسعة على الساحل اليمني الممتدة من باب المندب جنوباً إلى ميدي شمالاً، بهدف تأمين الساحل الغربي لليمن عقب تهديدات الميليشيات للملاحة الدولية في باب المندب واستهدافها لسفينة الإغاثة الإماراتية.

وأشارت المصادر إلى أن استعدادات حثيثة تجريها قوات التحالف مع المجتمع الدولي، لتنفيذ خطة عسكرية لتأمين السواحل اليمنية، تنطلق من عدن وسواحل إفريقية في إريتريا وجيبوتي، لافتاً إلى أن ثلاث قطع بحرية أميركية ستصل إلى الساحل الجنوبي لليمن، مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة في تعز ولحج وضعت في حالة استعداد وتأهب لتنفيذ عمليات نوعية باتجاه المناطق الداخلية على تخوم ذوباب والمضاربة وكهبوب وراس العارة وصولاً إلى الوازعية والمخاء في تعز، وان الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لتأمين السواحل اليمنية الغربية.

اخبار اليمن اليوم _ ” ولد الشيخ ” يعود إلى ” مسقط ” ووفد الحوثيين وصالح يعطل سير المشاورات من جديد

عاد المبعوث الأممي إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” أمس الثلاثاء إلى العاصمة العمانية مسقط قادماً من العاصمة السعودية الرياض للقاء وفدي مليشيات الحوثي وصالح لتسليمهم خطة السلام الجديدة التي أعدها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وكان وفدا الطرفين قد أعلن أمس الثلاثاء أنهما يشترطان حلاً مكتوباً يشمل الجوانب السياسية والأمنية والإنسانية كافة كأساس لأي مشاورات قادمة .

كما طالب وفد الطرفين في بيان نشرته وسائل إعلام حوثية , بوقف المراقبة الجوية للتحالف العربي لتحركات ميليشياتها، وإيقاف عملية التفتيش الذي تقوم بها الأمم المتحدة للبضائع الداخلية لليمن والخارجة منها، و قالت مصادر حكومية ”  أن الحوثيين لا يزالون يطالبون بتشكيل حكومة رئاسة جديدة لليمن، رافضين تسليم السلاح والانسحاب من المدن.

ووصف مراقبون سياسيون اشتراطات الانقلابيين بأنها محاولة للعودة بالمشاورات إلى نقطة الصفر، وعدم الموافقة على أي خريطة طريق لتنفيذ القرار2216، والاستمرار في التعنت والابتزاز للمواقف الدولية الحريصة على السلام وحقن الدماء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق