إبحار سفينتين صاروخيتين روسيتين إلى البحر المتوسط

RT Arabic 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدخل سفينتا "سيربوخوف" و"زيليوني دول" الروسيتان الصاروخيتان المزودتان بصواريخ "كاليبر" المجنحة تشكيلة مجموعة السفن الحربية الروسية المرابطة في البحر المتوسط على أساس دائم.

وقال المتحدث الرسمي باسم أسطول البحر الأسود الروسي نيقولاي فوسكريسينسكي في حديث أدلى به يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول لوكالة "تاس" الروسية إن سفينتي "سيربوخوف" و"زيليوني دول" الروسيتين الصاروخيتين ستظلان في قوام مجموعة السفن الحربية الروسية بالبحر المتوسط إلى أن تحل محلهما سفن حربية أخرى حسب خطة قيادة الأسطول.

وأوضح نيقولاي فوسكريسينسكي أن السفينتين الروسيتين كانتا قد انطلقتا يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول من ميناء سيفاستوبول، وأنهما تمران الآن في البحر الأسود لتبلغا مساء اليوم البحر المتوسط.

جدير بالذكر أن سفينتي "سيربوخوف" و"زيليوني دول" سبق لهما أن شاركتا في منتصف أغسطس/آب الماضي في العملية العسكرية الروسية بسوريا حيث أطلقتا 3 صواريخ مجنحة من طراز "كاليبر" إلى أهداف "جبهة النصرة".

يذكر أن سفينتي "سيربوخوف" و"زيليوني دول" الروسيتين تمثلان أسرة سفن الصواريخ الحديثة من مشروع 21636 "بويان – أم".
وتزود هذه السفن بصواريخ "كاليبر" المجنحة ومدافع "آ – 190" عيار 100 ملم ، ومنظومات الدفاع الجوي "غوبكا" المزودة بصواريخ "إيغلا" المضادة للجو ، ومدافع "دويت" المضادة للطائرات.

وكانت السفينتان قد دخلتا قوام البحرية الروسية عام 2015.

يفغيني دياكونوف

المصدر: تاس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق