الناشط وونغ: سعيد بأنني لم أختف بعد توقيفي في تايلاند

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
© The Associated Press Thai student activist Netiwit Chotipatpaisal gestures as he talks to the media on Hong Kong teen pro-democracy activist Joshua Wong's detention at Bangkok's airport, in Bangkok, Thailand, Wednesday, Oct. 5, 2016. Thai authorities, reportedly acting on a request from Beijing, detained the Hong Kong teen pro-democracy activist on his arrival at Bangkok's airport in the latest sign of what rights groups said Wednesday is China pressuring neighbors as it tries to quash dissent at home and overseas. (AP Photo/Sakchai Lalit)

بانكوك (أ ب)- قال الناشط المؤيد للديمقراطية من هونغ كونغ، جوشوا وونغ إنه سعيد بعدم فقدانه بعد توقيفه ومنعه من دخول تايلاند، في إشارة إلى قضية وقعت مؤخرا لباعة كتب من هونغ كونغ اختفوا وظهروا بعد ذلك في سجن صيني.

وتحدث وونغ للصحفيين بعد وصوله إلى مطار هونغ كونغ اليوم الأربعاء.

وقال إنه بعد وصول طائرته إلى بانكوك، كان في انتظاره 20 من رجال الشرطة والهجرة التايلانديين.

وأضاف أنهم لم يسمحوا له بالتواصل مع أسرته أو محاميه، أو تقديم سبب واضح لتوقيفه.

من ناحية أخرى قال متحدث باسم السفارة الأميركية في بانكوك إنه يراقب التطورات المحيطة بالناشط جوشوا وونغ وحث السلطات التايلاندية على توضيح وضعه.

وقال ستيف كاستنغواى "ندعم ممارسة الأفراد للحريات الأساسية المعترف بها عالميا في التعبير عن الرأي والتجمع بشكل سلمي وتكوين جمعيات في جميع أنحاء العالم."

ومنعت السلطات التايلاندية وونغ من دخول البلاد مساء الثلاثاء، في خطوة يقول أنصاره إنها جاءت بعد ضغط من بيجين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق