بيل كلينتون يُحرج زوجته.. و ترامب: أشكره على صراحته

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

تسبب الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، أمس الثلاثاء، بإحراج لزوجته - بقوله إن الإصلاح الذي قام به الرئيس باراك أوباما للنظام الصحي، والذي تؤيده المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، أمر "جنوني" في هفوة تلقفها فورًا المعسكر الجمهوري.

وارتكب كلينتون هذه الهفوة في معرض حديثه عن التعقيدات الكثيرة، التي يتصف بها الإصلاح الذي قام به "أوباما" للنظام الصحي، الذي يرتكز على تأمينات خاصة وعمومية في آن واحد.

ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، عن كلينتون قوله: "لدينا نظام مجنون حيث هناك 25 مليون شخص إضافي مؤمن ولكن أولئك الذين يكدون ويعملون 60 ساعة أسبوعيا يدفعون في نهاية المطاف ضعف ما كانوا يدفعون سابقا وتغطية صحية أقل بنسبة النصف"، مضيفا: "هذا أكثر أمر جنوني في العالم أجمع".

وسارع الجمهوريون إلى تلقف هذه الهفوة؛ إذ قام المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب بإلقاء الضوء على انتقاد الرئيس بيل كلينتون لقانون الرعاية الصحية لأوباما، حيث قال في بريسكوت فالي في أريزونا، إن "بيل كلينتون قال إنه أكثر أمر جنوني في العالم، وهذا اقتباس حرفي".

شاهد أيضا

و تابع ترامب بقوله: "أراهن أنه أمضى ليلة سيئة، ولكنه أمضى ليالي كثيرة سيئة مع هيلاري"، مضيفا: "أود أن أشكره على صراحته".

و بدورها حاولت هيلاري كلينتون أن تمسك العصا من الوسط، وأثنت على قانون الرعاية بأسعار معقولة لتبادلات التأمين الصحي، وتغطية الظروف الموجودة مسبقا، لكنها أقرت بأنها تحتاج إلى تحسينات، مثل آليات للحفاظ على انخفاض التكاليف، فهي لم تختلف مع تصريحات زوجها.

وقالت كلينتون للصحفيين في هاريسبورج بولاية بنسلفانيا، " يجب أن نصلح ما تم إفساده و أن نحافظ على الأشياء الجيدة" مضيفة "نحن في طريقنا للتصدي لهذا الأمر و تصحيحه، و لكنه لن يكون شيئاً سهلاً، لكنه أفضل كثيرا من البدء من نقطة الصفر ".


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق