الإمارات تفوز بعضوية منظمة الطيران المدني الدولي

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقرت الجمعية العمومية الـ 39 لمنظمة الطيران المدني الدولي التي تعقد حاليا في مدينة مونتريال بكندا عضوية دولة الإمارات بالمنظمة للمرة الرابعة على التوالي وبعدد من الأصوات يعتبر من ضمن الأعلى تصويتا في الفئة الثالثة.
وذكرت وكالة انباء الامارات أن هذا الفوز يأتي ليتوج جهود الدولة ضمن الحملة التي أعدتها ونفذتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
وصرح وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان المنصوري ان هذا النجاح يعتبر إنجازا كبيرا لدولة الإمارات وقطاع الطيران المدني ويشكل مرحلة بارزة جديدة تساهم في تعزيز مكانة الإمارات الرائدة في قطاع الطيران مضيفا ان هذا الفوز في الانتخابات يشكل حافزا من أجل مواصلة مسيرة الابتكار لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة والأمن والملاحة الجوية وتحقيق الاستدامة البيئية.
ويعد مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الهيئة الإدارية للمنظمة. ويتم توجيه الدعوة إلى 191 دولة من أعضاء المنظمة الدولية للطيران المدني وعدد كبير من المنظمات الدولية لحضور الاجتماع الذي يقام كل ثلاث سنوات لوضع الأطر التنظيمية للمنظمة للسنوات الثلاثة القادمة.
وقد انضمت دولة الإمارات إلى منظمة الطيران المدني الدولي في عام 1972 وترشحت للحصول على مقعد المجلس للمرة الأولى في عام 2007، قبل أن تفوز مجددا لمرتين على التوالي في عامي 2010 و2013.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق