فيديو| طرزان الحقيقي.. فيتنامي عاش 40 سنة في الغابة معزولا

دوت مصر 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قد تعتقد أن طرزان قصة خيالية إلا أن الفيتنامي "هو فان لانج" يعد طرزان الحقيقي حيث نشرت صحيفة "نيويورك بوست" أنه عاش في غابة معزولة لمدة 40 عاما. 

وذكرت الصحيفة أن لانج كان عمره 4 سنوات عندما هرب به والده من حرب فيتنام لغابة معزولة في منطقة "تاي ترا" عام 1972، وظل الأب "هو فان ثان" معتقدا أن حرب فيتنام لا تزال مشتعلة.

وبحسب الصحيفة فإن لانج ووالده كانا يعيشان حياة معزولة بالكامل عن الحضارة وكان لانج يرتدي أوراق شجر عندما عثر عليه بالصدفة سكان من القرى القريبة من المقاطعة، واتصلوا بالسلطات الفيتنامية التي أجبرته على العودة للحياة في المدن.

وبحسب الصحفي "ألفارو سيرزو" الذي تعقب قصة طرزان الفيتنامي فإن لانج ووالده البالغ من العمر 85 عاما رفضا تصديق أن الحرب أن انتهت وكانا يقولان إنهما يهربان فورا كلما لمحوا بشرا.

وعن الحياة في الغابة قال لانج إنه كان بنى منزلا فوق الشجر وكل شئ يملكه صنعه بنفسه فيما عدا أدوات معدنية هي في الحقيقة من بقايا حرب فيتنام مثل فوارغ القذائف التي يستخدمها كأكواب.

وأشار الصحفي إلى أن لانج لم يكن يتحدث الفيتنامية وتم تعليمه اللغة من قبل السلطات حتى يتفاهموا معه ولم يكن يعرف كيف يقيس الوقت سوى بحركة الشمس، وحتى إنه لم يعرف أن هناك نساء لأنه بحسب ما ذكر لم يقل له والده أن هناك جنس بشري غير الرجال.

وحتى بعد مرور 3 سنوات على العثور عليه فإن لانج لا يزال يجد صعوبة في فهم المجتمع وتقاليده، ويقول شقيقه الأكبر الذي لم يكن يعيش معهم في الغابة إن "لانج لا يعرف الصح من الخطأ فلو طلبت منه طعن أحد فسوف يفعل هذا بدون التفكير في أن هذا الشخص سيموت"

ومع ذلك فهو يتأقلم بشكل جيد وبالتدريج على الحياة في المدن والقرى ومازال يتعلم استخدام الألات والتكنولوجيا.

من أجل المال.. فيتنامية تستأجر شابا ليبتر أطرافها

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق