ضرائب ترامب في مناظرة المرشحين لـ "نائب الرئيس"

دنيا الوطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
اتهم المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب بعدم الوفاء بتعهده بإصدار سجلاته الضريبية.

وما أن انطلقت المناظرة الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول بين المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم كاين ومنافسه الجمهوري مايك بنس في جامعة لونجوود بفارمفيل في ولاية فرجينيا، حتى شن كل من بنس وكين هجوما شرسا على المرشح الخصم لمنصب الرئيس، فصوّب بنس سهامه على "السياسة الخارجية الضعيفة" التي انتهجتها كلينتون حين كانت وزيرة للخارجية والتي أغرقت الشرق الأوسط في الفوضى، في حين شن كين هجوما عنيفا على ترامب، واصفا الملياردير بأنه "بنى حياته المهنية على ظهور صغار الناس" وأنه بنى حملته الانتخابية على "الكذبة الفاضحة" القائلة إن الرئيس باراك أوباما لم يولد في أمريكا.

 وقال كاين خلال المناظرة "على الحاكم بنس إعطاء دونالد ترامب الإقرارات الضريبية ليظهر أنه مؤهل لشغل منصب نائب الرئيس وعلى دونالد ترامب تقديم إقراراته الضريبية ليظهر أنه مؤهل لمنصب الرئيس".

بالمقابل دافع مايك بنس قائلا إن "ترامب كقطب عقارات في نيويورك وفر آلاف الوظائف واستخدم قوانين الضرائب في الولايات المتحدة كما هي مخصصة لذلك".

تأتي هذ التصريحات بعد عدة أيام على صدور تقرير لصحيفة نيويورك تايمز أعطى الفرصة للديمقراطيين لمهاجمة ترامب بعد أن قالت الصحيفة إنه ربما لم يدفع ضرائب اتحادية لمدة 18 عاما.

وجاءت المناظرة في وقت حاسم للحملتين الانتخابيتين، حيث تسعى المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون للاستفادة من التقرير الذي نشر عن ضرائب ترامب الأسبوع الماضي لتعزز تقدمها في استطلاعات الرأي، بينما يريد ترامب أن يعزز وضعه بعد أدائه الذي وصف بالمهتز في المناظرة الأولى مع كلينتون الأسبوع الماضي قبل إجراء المناظرة الثانية يوم الأحد المقبل في سانت لويس.

إخترنا لك

0 تعليق