مرشحا «نائب الرئيس الأمريكي» يتبادلان التهم في مناظرة الثلاثاء

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

في المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة الأميركية، الديمقراطي تيم كاين، والجمهوري مايك بنس، أعاد المرشحان فتح الملفات التي أثارها مرشحا الرئاسة هيلاري كلينتون ودونالد ترامب خلال الأشهر الماضية.

ووجه بنس الاتهامات بعدم الكفاءة للسياسة الخارجية لهيلاري كلينتون أثناء توليها حقيبة الخارجية الأميركية، في حين اتهم كاين ترامب بعدم دفع الضرائب.

وقال بنس، إن الطريق التي انتهجتها كلينتون خلال إدارتها للسياسة الخارجية وضعت الولايات المتحدة في مشاكل كبيرة بالشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه "خلال إدارة أوباما تضاعف الدين العام وهذا أمر خطير".

من جانبه، رد كاين قائلا: "في ظل قيادة كلينتون للسياسة الخارجية قتل بن لادن وتم تحجيم الترسانة النووية لإيران".

شاهد أيضا

وعن الضرائب، قال المرشح الجمهوري مايك بنس، إن ترامب سيقوم بتخفيض الضرائب، في حين رد عليه المرشح الديمقراطي تيم كاين أنه سيزيد من الضرائب على الطبقة المتوسطة.

وأوضح كاين أن كلينتون تخلصت من نووي إيران دون طلقة واحدة، مضيفًا أنه "فخور بالتعامل مع هيلاري كلينتون وسيعمل معها لتحقيق أهدافها".

أما بنس، فشدد على أن ترامب سيعزز الأمن وسيرحل المجرمين من المهاجرين غير الشرعيين، مضيفًا أن "سياسة أوباما الاقتصادية سياسة فاشلة وهي السياسة التي ستعتمدها كلينتون إذا فازت".

والمناظرة، هي الوحيدة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس، في مقابل 3 مناظرات للمرشحين لمنصب الرئيس كلينتون وترامب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق