العراق في اختبار حاسم أمام الكومبيوتر الياباني في تصفيات مونديال 2018

RT Arabic 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يخوض المنتخب العراقي مباراة هامة جدا مع مضيفه الياباني، يوم الخميس، 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

ويبحث منتخب أسود الرافدين عن أول فوز له في المرحلة الأخيرة الحاسمة من التصفيات، لإنعاش آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين، الأولى أمام مضيفه الأسترالي بهدفين نظيفين، والثانية أمام ضيفه السعودي بهدف مقابل هدفين.

ويحتل العراق المركز الرابع قبل الأخير في المجموعة الثانية من دون رصيد، وبفارق الأهداف فقط أمام تايلاند صاحبة المركز الخامس الأخير.

بينما يشغل منتخب اليابان المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، وذلك بعد أن أهدر ثلاث نقاط ثمينة على أرضه إثر هزيمته أمام نظيره الإماراتي بهدف مقابل هدفين في الجولة الأولى، قبل أن يستعيد توازنه في الجولة الثانية بفوزه خارج أرضه على نظيره التايلاندي بهدفين نظيفين. 

بينما يتصدر منتخب أستراليا قائمة المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، ويتفوق بفارق الأهداف على وصيفه الأخضر السعودي، وسيلتقيان فيما بينهما في هذه الجولة في مباراة على صفيح ساخن على أرض الأخير في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في مدينة جدة.

ويشهد الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا مشاركة 12 منتخبا قسمت على مجموعتين، وتضم كل مجموعة ستة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المقسم إلى مرحلتين.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث من كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي منطقة الـ (كونكاكاف).

المصدر: RT

أخبار ذات صلة

0 تعليق