صور| كوريا الشمالية تطور غواصة نووية ضخمة جديدة

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعمل دولة "كوريا الشمالية" بشكل سريع جدا لبناء أكبر غواصة نووية على الإطلاق، بحسب صور من الأقمار الصناعية.

وأضافت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أن الأقمار الصناعية رصدت في حوض بناء السفن الجنوبي لكوريا الشمالية، والذي يحمل اسم "كيم جونج أون" جسما ضخما يبلغ قطره نحو 10 أمتار، يعتقد أنه جزءا من جسم الغواصة الجديدة الجاري تصنيعها، والتي ستكون ضعف حجم الغواصة النووية من طراز "جوراي" تقريبا.

وكشف منشق عن النظام، الشهر الماضي، أن كوريا الشمالية تبني غواصة ضخمة تزن 3000 طن وقادرة على تنفيذ هجمات نووية، وتظهر صور الأقمار الصناعية الجديدة، تأكيدا لأسوأ المخاوف لدى خبراء الأمن.

وكانت كوريا الشمالية أجرت تجربة لصاروخ جديد يطلق من الغواصات أواخر أغسطس الماضي، حيث حلق الصاروخ لأكثر من 300 ميل فوق بحر اليابان.

وأكد كيم أن التجربة كانت في إطار الاستعداد لاحتمال التعرض لهجوم نووي، وأشارت وسائل الإعلام الرسمية آنذاك، إلى أن التجربة كانت لمحاكات ضربات وقائية في المواني والمطارات باستخدام رؤوس حربية نووية بهذه الصواريخ البالستية.

وتعتقد مراكز الأبحاث الأمريكية، أن صور الأقمار الصناعية التجارية تشير بقوة إلى أن برنامج البناء يجري بشكل جاد في ساحة بناء الغواصات "سينبو" جنوب كوريا الشمالية ربما لبناء الغواصة الجديدة.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد دليل مباشر على أن البرنامج مخصص للغواصة القادرة على حمل صاروخ بالستي، إلا أن وجود عنصر التعميم على جسم غواصة يبلغ قطره ما يقرب من 10 أمتار يوضح أن البرنامج، قد يكون خاص بالغواصة الجديدة.

وكشفت صحيفة "ديلي ستار أون لاين" أن المواطنين الكوريين الشماليين يعانون زيادة في الأمراض المستعصية، وتشوهات الأجنة وحالات وفاة بسبب تجارب هذه الأسلحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق