3 اهلاويين ضمن قائمة ميسي العالمية

النادى 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

متابعة : مصطفى شرف

أشادت صحيفة ميرور الإنجليزية الشهيرة ، بقدرات محترف فريق النادي الأهلي حامل الثلاثية المحلية السعودية ،الدولي اليوناني جيانيس فيتفاتزيدس المذهلة ،ولقبته بـ" ليونيل ميسي " اليونان.
ووضعت صحيفة ميرور ذائعة الصيت ، النجم اليوناني بقلعة الكؤوس " فيتفاتزيدس " ضمن قائمة 19 لاعبا على مستوى العالم يشبهون الساحر الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني الأفضل في العالم " ليونيل ميسي" في طريقة لعبه.
وذكرت بخصوص فيتفاتزيدس، بأنه يلقب بميسي اليونان نظرا لطريقته القريبة من البرغوث الأرجنتيني فهو جناح دولي قصير القامة لذا فهو قريب من الأرض ،يمتاز بسرعته وخفة حركته ومراوغاته المثيرة للإعجاب وتمريراته الحريرية والتسجيل مثل نجم برشلونة ،ويلقب بالرائع داخل صفوف فريقه الأهلي السعودي.
تابعت ، بعدما أقتحم تشكيلة المنتخب الوطني اليوناني وساعدهم على التأهل لبطولة كأس أمم أوروبا 2018 بفضل أهدافه الحاسمة وصناعته للفارق، قضي فيتفا المثير للجدل تقريباً البطولة الأوروبية بأكملها على مقاعد البدلاء، وبعد ذلك رحل لأول مرة خارج اليونان وأتجه صوب دوري الدرجة الأولى الإيطالي رفقة جنوى وخاض معه موسمين قبل أن ينتقل لصفوف كييفو فيرونا لموسم واحد،ويلعب ضمن صفوف الأهلي بداية من الموسم الماضي وحصد معه أربعة بطولات محلية،وآخر تواجد له مع منتخب بلاده كان في مباراة رومانيا بالسابع من سبتمبر 2015 ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة ليورو فرنسا 2016.
و حضر محترف الأهلي السابق ، البرازيلي أوزفالدو فيلهو ضمن القائمة التي تشبه البرغوث الأرجنتيني، ووصفته بميسي الشمال الشرقي ،مؤكدة بأن قامته الصغيرة وسرعته الكبيرة ومراوغاته المثيرة للإعجاب جعلته نجما لفريقه فلومنينسي البرازيلي حاليا ومن قبله الأهلي رغم أن الأمور لم تسر على النحو المخطط له بالسعودية.
في بقية القائمة ،كان هناك لاعب عربي وحيد وهو نجم الأهلي والمنتخب المصري وليد سليمان " الحاوي " الذي سبق له اللعب ضمن الاهلي بالسابق ،ووصف صاحب الـ31 عاما من قبل الصحيفة الإنجليزية بـ " ميسي المصري " وأشادت بطريقته الرائعة كلاعب خط وسط مهاجم بقدم يسرى مميزة رفقة فريقه ومنتخب بلاده وقالت بأنه من الممكن أن يكون لليونيل ميسي دور فما يقدمه داخل الميدان لكون طريقتهما في اللعب متشابهة بشكل كبير .
أبرز النجوم الشهيرة التي تواجدت في قائمة ميرور ، الألماني ماريو جوتزه لاعب بايرن ميونيخ السابق وبوروسيا دورتموند الحالي والروسي ألان دزاجويف والغاني كريستيان أتسو والإيطالي لورينزو إنسيني والباراجوياني خوان مانويل إيتوربي وغيرهم من اللاعبين الصاعدين في سماء الكرة العالمية.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق