البنتاجون يسيطر على"المندب".. والرياض تجري مناورات في الخليج

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت  اليوم الثلاثاء مناورات للقوات البحرية السعودية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان وتشترك في هذه المناورات تشكيلات من القوات البحرية الملكية السعودية بالأسطول الشرقي وفقا لصحيفة عكاظ السعودية.

 وتشارك في المناورات التحمل أسم "درع الخليج1" سفن جلالة الملك والزوارق السريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

وقال قائد التمرين العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني أن مناورات درع الخليج تعد من أضخم المناورات التي ينفذها الأسطول الشرقي في الخليج العَربي وبحر عمان مروراً بمضيق هرمز.

وتضمن المناورات تدريبات  للحروب الجوية والسطحية وتحت سطحية والحرب الالكترونية وحرب الألغام وعمليات الابرار لمشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة والرماية بالذخيرة الحية.

وحول هدف المناورة أكد أن هذه المناورات تعد امتداداً للخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات ومنسوبي القوات البحرية استعداداً لحماية المصالح البحرية للمملكة العربية السعودية ضد أي عدوان محتمل.

أمريكا تسيطر على باب المندب

في هذا السياق قال مسؤولان بوزارة الدفاع الأمريكية لشبكة "فوكس نيوز " أن البحرية الأمريكية ارسلت ثلاث سفن حربية بالقرب من الساحل الجنوبي لليمن بعد أن ضربت أربعة صواريخ سفينة مساعدات إماراتية.

وذكرت الشبكة أن إيران زودت الحوثيين بـ "صواريخ تطلق من على الكتف"، مضيفة أن مسؤولين في البنتاجون أكدوا أن هذه الصواريخ دمرت سفينة الإمارات.

 ولم يتضح على الفور ما هي نوع  الصواريخ التي أطلقها المتمردون، مضيفة أن السفينة التي دمرت تم التعاقد سابقا عليها من الولايات المتحدة، وهي مملوكة لشركة أمريكية.

وأضافت الشبكة أن المسؤولين العسكريين أكدوا أن السفن الحربية أرسلت إلى الطرف الجنوبي من المندب مضيق باب المندب، الذي يربط بين البحر الأحمر إلى خليج عدن.

وذكرت الشبكة أن مدمرة الصواريخ الموجهة "يو اس اس ميسون" و"يو اس اس نيتز"، مزودتين بصواريخ توماهوك وصواريخ مضادة للسفن من طراز "هاربون" ومجموعة متنوعة من المدافع الرشاشة من العيار الثقيل محمولة على سطح السفينة، انضمتا إلى "  يو اس اس بونس"، وهي سفينة لدعم قوات العمليات الخاصة، توجهوا إلى عدن.

.

أخبار ذات صلة

0 تعليق