الاتحاد الأوروبي وباكستان يرحبان باستمرار تعزيز العلاقات بينهما

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحب الاتحاد الأوروبي وباكستان اليوم الثلاثاء باستمرار تعزيز العلاقات بينهما واتفقا على المزيد من رفع مستوى الشراكة في هذا السياق.
جاء ذلك في بيان مشترك عقب الجلسة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين الجانبين والتي عقدت برئاسة الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني ومستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية سرتاج عزيز.
وأشار البيان الى أن الجانب الباكستاني أطلع الاتحاد الأوروبي على التطورات الأخيرة في المنطقة بما في ذلك الوضع الحالي في كشمير معربا عن قلقه حيال التطورات الأخيرة في حين أكد الاتحاد الأوروبي من جانبه على ضرورة حل الخلافات عبر الحوار والمشاركة البناءة .
واتفق الجانبان على مواصلة تعزيز التعاون في قضايا الهجرة بما في ذلك الهجرة غير المشروعة كما أكدا التزامهما بمواصلة تنفيذ اتفاق إعادة القبول بينهما.
وأقر الاتحاد الأوروبي بحسب البيان بالجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة باكستان والتضحيات التي قدمتها في الحرب ضد الإرهاب كما أكد استمرار دعمه لها .
وفي سياق متصل تحدث عزيز في لقاء نظمه المعهد الأوروبي للدراسات الآسيوية الذي يتخذ من بروكسل مقرا له فشدد على ان جهود باكستان لتحسين علاقاتها مع الهند وغيرها من الدول المجاورة تشكل أولوية لها معتبرا انه من دون جوار سلمي لا يمكن احراز أي تقدم .
واعتبر عزيز اننا حققنا نجاحا في ذلك حيال الصين وإيران لكن لم ننجح كما يجب إزاء الهند بسبب المشاكل المستمرة في كشمير .
ودعا الى الحوار مع الهند لحل القضايا العالقة مشيرا إلى أن سياسة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف لتحسين العلاقات مع الهند لا تزال ثابتة ولم تتأثر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق