الرئيس الفلبيني مهاجمًا «أوباما»: «اذهب إلى الجحيم»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

واصل الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي، هجومه الحاد على الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها باراك أوباما، حيث توجّه بكلامه إلى أوباما اليوم الثلاثاء قائلًا: "اذهب إلى الجحيم"، مهددًا بإنهاء تحالفه مع الولايات المتحدة، وإقامة تحالف آخر مع روسيا أو الصين، وفقًا لوكالة "أسوشيتدبرس".

وجاء هذا التهجم اللفظي الأخير، في اليوم الذي بدأت فيه الفلبين مناوراتها العسكرية السنوية المشتركة مع الولايات المتحدة، وقال دوتيرتي: "فقدتُ اليوم احترامي لأمريكا" ردًا منه على الدعوات التي توجهها الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتّحاد الأوروبي لاحترام حقوق الإنسان في بلاده.

وتابع دوتيرتي، "اذهب إلى الجحيم يا سيد أوباما"، ووصف الأمريكيين بأنّهم منافقون.

شاهد أيضا

وهدّد الرئيس الفلبيني بإنهاء تحالف دولته مع الولايات المتحدة، حيث قال: "أنا قادر خلال فترة ولايتي على قطع العلاقات مع الولايات المتحدة، وسأتوجه نحو روسيا أو الصين، فحتى لو لم نكن منسجمين مع أيديولوجيتهم فهم يحترمون الشعب، الاحترام أمرٌ ضروري".

وكان "دوتيرتي" وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل أسابيع بأنّه "ابن عاهرة" عندما أراد أن يناقش معه مسألة حقوق الإنسان، بسبب تجاوزات دوتيرتي في حربه ضد المخدرات في بلاده، وتأكيده أنه سيكون سعيدًا بقتل ملايين المدمنين إذا اضطر لذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق