وزير الخارجية الكوري يتوجه إلى بروكسل لتعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توجه وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه ، اليوم الثلاثاء ، إلى بروكسل، في بلجيكا ليجتمع مع مسئولين من حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي لتبادل المعلومات حول الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية وتعزيز التعاون في القضية الكورية الشمالية.
ومن المقرر أن يعقد مجلس شمال الأطلسي، الهيئة الرئيسية لصنع القرار السياسي للناتو، في يوم 6 أكتوبر جلسة خاصة بشأن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية بمناسبة زيارة الوزير يون إلى بروكسل، ويشرح يون أثناء خطابه فيها الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية ويؤكد على ضرورة التعاون في ممارسة الضغط ضد كوريا الشمالية.
ومن المتوقع أن يلتقي الوزير مع الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي ينس ستولتنبرج لبحث سبل تعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية والناتو من أجل التعاون بينهما ضد كوريا الشمالية.
ومن المخطط أن يعبر يون عن إرادة حكومته في التعاون المستمر للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أفغانستان أثناء حضوره مؤتمرا دوليا حول أفغانستان يعقد في يوم 5 أكتوبر.
ومن المنتظر أن يجتمع الوزير مع الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية فيديريكا موجيريني لمناقشة التعاون في القضية الكورية الشمالية وغيره.
وقال يون للصحفيين حول هذه الزيارة في مطار انتشون الدولي قبيل توجهه إلى بروكسل إنها تهدف إلى تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي في الجهود الدولية في مجلس الأمن الدولي لممارسة الضغط ضد بيونج يانج والمناقشة العميقة بشأن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات منفردة ضدها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق