الأولمبية السعودية تطلق برنامج النخبة بدعم أبناء الحقباني

النادى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

النادي - جدة
أعلنت اللجنة الأولمبية العربية السعودية البدء في التنفيذ العملي لبرنامج " الرياضيين النخبة " والذي يعنى بدعم وتأهيل اللاعبين النخبة ممن يتم اختيارهم من اتحاداتهم الرياضية للمشاركة في المنافسات الإقليمية والقارية والدولية.
 وجاءت أولى خطوات التنفيذ بتوقيع اتفاقية مشتركة مساء أمس الاثنين بين اللجنة الأولمبية والاتحاد العربي السعودي للتنس واللاعبين المستهدفين من الممارسين للعبة والمتوقع تأهلهم لتحقيق مشاركة فاعلة.
 وبموجب الاتفاقية التي جرى توقيعها في الملحقية السعودية بواشنطن بحضور الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى وعدد من المهتمين ووقعها نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية  المهندس لؤي هشام ناظر مع اللاعبين عمار وسعود الحقباني فإن اللجنة تقدم دعما ماديا للاعبين المنتسبين لبرنامج اللاعبين النخبة بشكل يمكنهم من تمثيل متميز في دورات الألعاب الأولمبية والآسيوية والعربية والخليجية فيما يلتزم الاتحاد المعني بتأهيل اللاعبين وتطوير قدراتهم ومراقبة أدائهم لضمان تحقيق أفضل النتائج.
وتعد هذه الاتفاقية التي تمتد لـ6 سنوات  باكورة الخطوات العملية التي تسعى اللجنة الأولمبية لإكتمالها تحقيقا للرؤية التي أطلقتها والهدف الذي تسعى لتحقيقه في ٢٠٢٢م من خلال برامج موجهة لتأهيل الأبطال.
وقال المهندس لؤي ناظر عقب التوقيع ان الثنائي عمار وسعود الحقباني يمثلان انموذجا مثاليا للرياضي السعودي الذي يجسد الطموح والرغبة والتحدي لذا استحقا أن يكونا نقطة البداية لهذا المشروع الوطني الذي يستهدف ذهب ٢٠٢٢م، لافتا إلى ان قدرات اللاعبين وطموحاتهما تتوافق مع رؤية اللجنة الأولمبية لدعم الأبطال نحو المشاركات الأولمبية معتبرا أن برنامج النخبة سيشمل أسماء وأبطال أخرين.
يذكر أن عمار الحقباني تم استقطابه من قبل أفضل الجامعات الأمريكية لقيادة فريقها في دوري الجامعات الذي عرف كمصدر لصناعة نجوم التنس في العالم، فيما يعد سعود أحد الأبطال في اللعبة  لفئة الناشئين على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي.
هذا وكان لؤي ناظر قد قام في وقت سابق بزيارة لمنزل الثنائي الحقباني واطلع على البرنامج التدريبي اليومي لهما في الأكاديمية التي يجري فيها اللاعبان تدريباتهما اليومية في ولاية فريجينيا لتهيئتهم للعديد من المنافسات المختلفة..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق