مصر: "عجينة" يطالب بفحص عذرية الفتيات قبل دخول الجامعة!

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

و في حملة برلمانية وقانونية وشعبية متصاعدة بحق تصريحات النائب البرلماني المصري إلهامي عجينة، تقدم أمين عام ائتلاف دعم مصر، ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ضد النائب إلهامي عجينة. وقد اتهمه فيه بسبّ وقذف الشعب المصري والطالبات المصريات، بعد تصريحاته الأخيرة التي طالب فيها بتوقيع "كشف العذرية"، للقضاء على ظاهرة الزواج العرفي.

ونتيجة لذلك، دشنت شبكة إعلام المرأة العربية على الإنترنت، والمهتمة بحرية وفكر المرأة، حملة لإسقاط عضوية إلهامي عجينة من البرلمان. وقد مرّرت اللجنة ورقة توقيعات على أن تقدم إلى لجنة القيم بمجلس النواب، وذلك بسبب تكرار تصريحاته المسيئة للمرأه المصرية، حسبما ذكرت الشبكة.

كما يذكر أنّ لهذا النائب تصريحات مثيرة تظهر في كلّ فترة. كتلك التي طالب فيها منع القبلات بين الرجال قائلاً: "إمنعوا البوس لأنه بيجيب أمراض. أنا أبوس مراتي بس.. أبوس حد تاني ليه". وقد طالب وزير الأوقاف، بإصدار منشور إلى الدعاة، لحث الناس على ترك تلك العادة.

 بالإضافة إلى مطالبته بإجراء تحليل مخدرات لجميع نواب المجلس والوزراء والمحافظين.

كما خرج بتصريح ايضاً مطالبا فيه النائبات بالاحتشام داخل المجلس. ثم عاد وفسر ذلك، بأنه يريد منع ارتداء الملابس "الكاجوال" ويقتصر الزي داخل البرلمان على الملابس الرسمية، بما يليق بهيبة ووقار المجلس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق