سى.إن.إن: كلينتون توسع الفارق مع ترامب فى أحدث استطلاع رأى لـ5 نقاط

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت محطة "سى.إن.إن"، الأمريكية، إن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، واصلت تقدمها على منافسها الجمهورى دونالد ترامب، متقدمة بخمسة نقاط، وفق أحدث استطلاع رأى وطنى.

 

وكشف استطلاع ORC/CNN، الاثنين، أن كلينتون تتقدم على ترامب بنتيجة 47% مقابل 42% بين الناخبين، بينما حظى المرشح الليبرتارى جارى جونسون على 7%، ومرشح الحزب الأخضر جيل ستاين على 2%.

 

وتقول الشبكة الإخبارية، إن توسيع كلينتون الفارق مع منافسها الجمهورى يعود إلى تعزيز شعبيتها بين المستقلين، الذين كانوا يميلون لترامب فى إستطلاع رأى أجرى أوائل سبتمبر بينما يميلون حاليا لكلينتون بنتيجة 44% مقابل 37% لترامب.

 

فضلا عن أن كلينتون أكتسبت زخما أيضا بين البيض، الذين لا يحملون شهادات جامعية، الذين كانوا قبلا بين أشد المتحمسين لترامب. ويظهر الاستطلاع أنها تتقدم على ترامب بــ21 نقطة بين هذه المجموعة. ويرى نحو ثلاثة أرباع المشاركون فى الاستطلاع ضرورة أن يكشف المرشح الجمهورى عن ضرائبه.

 

ويرى أغلب المشاركون أن إصرار ترامب على رفض الكشف عن ضرائبه هو إشارة قوية على أنه يخفى أمر ما، وليس لأنه ضرائبه لا تزال قيد المراجعة.  

 

الاستطلاع الذى أجرى عقب المناظرة الرئاسية، الأسبوع الماضى، أظهر أن أنصار كلينتون متحمسون بشكل متزايد للتصويت لها، حيث قال 50% أنهم متحمسون جدا للتصويت مقارنة بـ46% فى استطلاع الشهر الماضى. بينما تراجع حماس مؤيدى ترامب، من 58% الشهر الماضى إلى 56% فى الاستطلاع الأخير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق