سامارا الروسية تستضيف مهرجانا للموسيقى الكلاسيكية

RT Arabic 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استضافت مدينة سامارا الروسية للمرة التاسعة مهرجانا موسيقيا إحياءً لذكرى الموسيقي الروسي المشهور مستيسلاف رستروبوفيتش.

وقال مدير مسرح "ماريينسكي" في بطرسبورغ الذي تقدم الأوركسترا السيمفونية التابعة له عروضا في سامارا بهذه المناسبة إن هذا المهرجان يقام تخليدا لذكرى عازف التشيلو الروسي البارز مستيسلاف رستروبوفيتش. وأضاف أن حفلته الموسيقية التي تقام على خشبة مسرح سامارا للأوبرا والباليه خيرية.

افتتح المهرجان بعرض أوبرا "يفغيني أنيغين" تلحين بيوتر تشايكوفسكي حيث قام الفنانون أليكسي ماركوف وأندريه بوبوف ويوري فوروبيوف ويكاترينا غونتشاروفا ويوليا ماتوتشكينا وغيرهم بأدوار رئيسية.

ويقيم المشاركون في المهرجان في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري حفلة موسيقية خيرية تقدم فيها مقطوعات موسيقية من سيمفونيتي "روميو وجولييت" بتلحين برليوز و"كارمن" بتلحين جورج بيزيه وغيرهما .

ويقام المهرجان الموسيقي العام الجاري تحت شعار "الموسيقى شفاء وبوسعها تغيير العالم". وقد أقيم المهرجان للمرة الأولى في سامارا عام 2008 حين كان الموسيقي الروسي رديون شدرين وزوجته راقصة الباليه  مايا بليستسكايا ضيفي شرف على المهرجان. واكتسب المهرجان في الأعوام التالية وجهه الخاص فأصبح حدثا حقيقيا في عالم الموسيقى الكلاسيكية شاركت فيه نجوم الموسيقى الكلاسيكية مثل آنا سوفي موتر، وإلينا بابايفا ، ويوري باشميت ، وإغنات سولجينيتسين وغيرهم.

المصدر: تاس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق