وفد برلمانى ألمانى يزور قاعدة إنجرليك التركية الأربعاء المقبل

اليوم السابع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السفارة الألمانية فى تركيا ، يوم الإثنين ، أن وفدا ألمانيا يضم 6 نواب برلمانيين سيزور قاعدة إنجرليك الجوية التركية يوم الأربعاء المقبل.

 

وأوضحت صحيفة "ينى شفق" التركية ، نقلا عن بيان للسفارة ، أن الوفد الألمانى مكلف بجمع معلومات حول الجنود الألمان فى قاعدة إنجرليك الجوية ، بجانب معلومات عن الحرب المشتعلة فى شمال سوريا ضد تنظيم "داعش" ، مضيفة أنه من المقرر أن يلتقى الوفد الألمانى بمسؤولين فى وزارتى الدفاع والخارجية التركيتين فى أنقرة، قبل أن يتجه أعضاؤه إلى مدينة أضنة بمحافظة أنطاليا، حيث توجد القاعدة الجوية.

 

ولفتت إلى أن السلطات التركية سمحت مؤخرا للوفد الألمانى بزيارة قاعدة إنجرليك ، وذلك بعد رفضها منح أعضائه حق الدخول وسط خلاف بين الدولتين حول مشروع قانون فى البرلمان الألمانى يصف واقعة مقتل الأرمن فى تركيا عام 1915 بالـ"مذبحة".

 

ونقلت الصحيفة تصريحا لوزير الخارجية التركى مولود تشاوش أوغلو فى 8 سبتمبر الماضى ، قال فيه إن أنقرة أعطت تصريحا للبرلمانيين الألمان بزيارة إنجرليك ، بعد أن ارتقت السلطات الألمانية لتوقعاتنا بتصريحها أن مشروع القانون المتعلق بما يسمى بـ"مذبحة الأرمن"، ليس ملزما قانونيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق