اخبار اليمن اليوم عاجل اليمن الان اخبار صنعاء الان

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم عاجل اليمن الان اخبار صنعاء الان ، وسوف نقوم برصد أهم المستجدات الاخبارية على الساحة اليمنية اليوم الاثنين 3/10/2016  على موقعكم شبكة الرادار.

اخبار اليمن اليوم _ قرب انتهاء تأسيس أول شركة اتصالات يمنية مستقلة بعدن

كدت شبكة اخبارية خليجية قرب الانتهاء من عملية تأسيس أول شركة اتصالات جديدة بعدن مستقلة عن صنعاء لإنقاذ الحكومة اليمنية من تنصت الحوثيين،في وقت بلغت فيه خسائر المؤسسة العامة اليمنية للاتصالات، منذ سيطرة الانقلابيين على مؤسسات الدولة وحتى منتصف العام الجاري، أكثر من 37 مليار ريال يمني (أكثر من 185 مليون دولار)
وقالت شبكة إرم نيوز الاخبارية الاماراتية ان تأسيس الشركة يأتي تزامنا “مع عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، الأسبوع الماضي، ونقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة، باتت الحاجة ملحّة لإنشاء شركة اتصالات جديدة، لا تخضع لسيطرة المتمردين في صنعاء، وتمنع عملية اختراقهم وتجسسهم على التحركات الحكومية وخطواتها المستقبلية، مزيلة خطر التهديد بتوقف الاتصالات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية”.
ونقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات اليمنية قوله:إن التحضيرات تكاد تنتهي لإعداد البنية التحتية لشركة اتصالات جديدة، يكون مركزها في عدن، لكنه أضاف أن “الحديث عن التفاصيل ممنوع في الوقت الحالي”.
وأوضح المصدر – الذي فضّل عدم الكشف عن هويته – أن الأخبار التي تداولتها وسائل إعلام محلية بشأن الشركة الجديدة، “ليست حقيقية، ومبالغ فيها”.

عاجل اليمن الان _ غارات جديدة تستهدف قلب العاصمة صنعاء

شنت مقاتلات التحالف قبل قليل غارات جديدة على العاصمة صنعاء، وقد بلغ عددها حتى اللحظة غارتين استهدفت إحداها  القضاء العسكري بمحيط مستشفى الأم بمنطقة البليلي في العاصمة.

اخبار اليمن اليوم _ مباراة اليمن والسعودية تغضب الحوثيين.. والاتحاد اليمني يهدد بالفيفا

أثارت المباراة الودية الذي من المقرر ان يلعبها منتخبنا اليمني الشاب مع منتخب السعودية في تاريخ في 1 أكتوبر القادم في الدمام غضب الحوثيين والذين سارعوا لإصدار تصريحات  تحذر بمعاقبة كل من يلعب مع المنتخب السعودي أو في الأراضي السعودية .

 وكان نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيي المعين من قبل الحوثيين قد وجه الاتحاد اليمني، والأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبات الوطنية بعدم إجراء أي مباراة ودية مع أي فرق أو منتخبات تابعة للسعودية، واعتبر مصدر بالاتحاد اليمني ان وزارة الشباب والرياضة لا يحق لها التدخل بشئون الاتحاد اليمني كونه جهة منفصلة واي تدخل حكومي يعتبر انتهاك لسفارة الفيفا باليمن والذي قد يعرض الكرة اليمنية لعقوبات دولية.

وهدد مصدر رفيع باتحاد كرة القدم رافضا الكشف عن اسمه ان اتحاد الكرة لن يظل مكتوفي الأيدي جراء الممارسات الحوثية في حق المنتخب اليمني وسيخاطب الاتحاد الدولي التدخلات الغير مرحب بها من قبل جماعة الحوثي بصنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق