"عمليات نينوى" تؤكد مقتل القائد العسكري لجنوب الموصل بـ"داعش"

الدستور 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت قيادة عمليات تحرير نينوى العراقية مقتل القائد العسكري لجنوب الموصل بتنظيم(داعش) الإرهابي إبراهيم محمد هليل المكني أبو سليمان .
وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن قوات الفرقة 15 ضمن قاطع قيادة عمليات نينوى شمال القيارة دمرت اليوم الاثنين ست سيارات مفخخة وجرافة مدرعة لداعش، وقتلت عناصر التنظيم الذين كانوا داخلها وأغلبهم من الأجانب.
وقصفت طائرات القوة الجوية العراقية معسكرا تابعا لداعش في منطقة حوران بصحراء الأنبار غربي العراق، مما أسفر عن قتل العشرات من الإرهابيين.
وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، أنه استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية دمرت الطائرات ثلاث سيارات ضمن رتل مكون من أربع سيارات بالقرب من المعسكر، مما أدي لمقتل العديد من الإرهابيين.
كما قصفت طائرات التحالف الدولي موقعا لداعش بحي البكر بقضاء هيت غربي الأنبار، أسفرت عن قتل 11 إرهابيا وتدمير سيارتين مزودتين بسلاحين رشاشين.
وقتلت مدفعية وطيران الجيش العراقي والتحالف الدولي نتيجة قصف منطقة البو شعبان بالأنبار 34 إرهابيا وفجرت 46 عبوة ناسفة، كما طهرت قوات الفرقة العاشرة بالجيش منطقة السدة في جزيرة الرمادي، وفجرت 15 عبوة ناسفة بمنطقة البو ذياب شمالي الرمادي.
كما أغار طيران التحالف الدولي على مناطق البو علي الجاسم والبو ذياب والبو عساف بالأنبار، مما أسفر عن مقتل 5 إرهابيين وإصابة عدد آخر منهم واستهدفت تجمعا للإرهابيين ومخزن أسلحة للتنظيم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق