المدعي العام في نيويورك يأمر مؤسسة "ترامب" الخيرية بالتوقف عن جمع التبرعات

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخطر المدعي العام في نيويورك المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب بأن مؤسسته الخيرية تنتهك قانون الولاية، عن طريق جمعها للتبرعات بدون شهادة صحيحة.
وأفاد بيان لمكتب المدعي العام حسبما أشارت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية بأنه تم إرسال إشعار مخالفة إلى مؤسسة دونالد ترامب الخيرية الجمعة الماضية.
وكانت صحيفة (واشنطن بوست) قد أفادت في وقت سابق بأن مؤسسة دونالد ترامب قامت بجمع التبرعات من الناس دون تسجيلها بشكل سليم في ولاية نيويورك.
وبحسب سجلات الضرائب، فإن مؤسسة ترامب اعتمدت بشك كلي على التبرعات من الآخرين منذ عام 2008، حيث قدم ترامب آخر تبرع شخصي للمؤسسة.
وأمر المدعي العام بالولاية إيريك شنايدر مان مؤسسة ترامب بإمداد الولاية في غضون 15 يوما بجميع الأوراق القانونية المطلوبة حول المؤسسات الخيرية التي قامت بجمع الأموال من الناس.
وأمر المكتب أيضا المؤسسة بتقديم جميع تقارير المراجعة المالية للأعوام السابقة، حيث كانت تجمع خلالها الأموال دون تصريح قانوني .. مؤكدا أنه في حال لم تتوقف المؤسسة عن جمع التبرعات وإرسال الأوراق المناسبة، فإن ذلك سيُعد استمرار في التحايل حيال مواطني نيويورك.
من جانبها، لم ترد حملة ترامب على تساؤلات الصحيفة حول تسجيل المؤسسة في سجلات الولاية، ولم ترد أيضا الحملة بشكل فوري على طلب الصحيفة بالتعليق على الأمر الصادر عن المدعي العام، والذي أرسل في وقت مبكر صباح الاثنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق