توصية لـ ابو مازن بتأجيل إجراء الانتخابات المحلية

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوصت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم الاثنين، الرئيس محمود عباس، بتأجيل إجراء الانتخابات المحلية.
جاء ذلك، عقب اجتماع طارئ عقدته لجنة الانتخابات، بحضور جميع أعضائها في المقر العام بالبيرة، وعبر نظام الربط التلفزيوني مع المكتب الإقليمي في غزة، وذلك في أعقاب تلقيها قرار محكمة العدل العليا القاضي بإجراء الانتخابات المحلية في كافة الهيئات المحلية ما عدا قطاع غزة.
وقالت اللجنة في بيان عقب الاجتماع إنها إذ تحترم قرار محكمة العدل العليا، فإنها ترى أن ذلك سيزيد من حدة الانقسام بين شطري الوطن، ويضر بالمصلحة العامة والمسيرة الديمقراطية في فلسطين . وبناء عليه، فقد أوصت لجنة الانتخابات المركزية في رسالة بعثتها إلى الرئيس محمود عباس بتأجيل إجراء الانتخابات المحلية لمدة ستة أشهر، بحيث يتم خلالها ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، ومعالجة الأنظمة والقوانين ذات الصلة بما يخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.
وكانت محكمة العدل العليا قد قرت اليوم الاثنين، إجراء الانتخابات المحلية في كافة محافظات الوطن باستثناء قطاع غزة، على أن يتم تحديد موعدها خلال شهر.
واستند القرار إلى المادة 291 من قانون أصول المحاكمات المدنية في الجلسة التي ترأسها القاضي هشام الحتو.
وكان يفترض ان تنظم الانتخابات المحلية في الثامن اكتوبر الحالي لاختيار مجالس بلدية في نحو 416 مدينة وبلدة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، قبل ان يعلن ارجاؤها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق