بعد المناظرة ترامب يتخبط وسط مأزق بيانات ضرائبه

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدأ المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب أسبوعا جديدا حاسما عبر شن هجمات في كل الأصعدة للخروج من المأزق الذي وصل إليه منذ عدة أيام وخصوصا أن وثائق عن بيانات ضرائبه تسببت بإضعاف موقفه أيضا.
وكان الملياردير الأميركي استأنف في منتصف أغسطس حملته وحقق بعض النجاح حيث بدا أكثر انضباطا وركز مداخلاته على هيلاري كلينتون ورسالته الاقتصادية التي لاقت أصداء في المناطق التي خسرت مصانع.
وهذه الإستراتيجية التي ترافقت مع هفوات للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أتاحت له تضييق الفارق معها في استطلاعات الرأي. لكن فقط إلى حين موعد تنظيم أول مناظرة متلفزة الاثنين الماضي التي كان أداء الملياردير خلالها مرتكبا ومتوترا في مواجهة منافسته التي كانت شديدة الجهوزية.
وأظهرت وثائق نشرتها صحيفة نيويورك تايمز في نهاية الأسبوع أن ترامب صرح بخسارة تقارب مليار دولار في الكشف الضريبي عن دخله عام 1995 ما مكنه من تجنب دفع الضرائب بطريقة قانونية لنحو عشرين عاما.
وجاءت هذه المعلومات في وقت يرفض ترامب الكشف عن بياناته الضريبية، ليكون أول مرشح لا يمتثل لهذا التقليد الساري منذ عهد ريتشارد نيكسون في سبعينيات القرن الماضي.
ومساء السبت في بنسلفانيا، شن ترامب هجوما عنيفا أعاد إلى الأذهان أجواء التجمعات الصاخبة في فترة الانتخابات التمهيدية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق