لمحات من لقاءات الأخضر والكنغر

النادى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رصد - مصباح معتوق
28 عاماً
بدأت لقاءات الأخضر وأستراليا قبل حوالي 28 عاما ببطولة كأس استراليا الذهبية في مدينة سيدني، وانتهت المباراة حينها بفوز الكنغر بثلاثية نظيفة.

4 /1
لعب المنتخبان ست مباريات في تاريخهما، انتصر منتخبنا في مباراة واحدة فقط كانت في كأس القارات عام 1997 بهدف نظيف سجله محمد الخليوي، مقابل 4 انتصارات استرالية، تفاصيلها: اثنتان في تصفيات كأس العالم وواحدة في كأس استراليا واخرى ودية، وتعادلا مرة واحدة كانت في مباراة ودية.

6 / 13
سجل المنتخب السعودي في شباك الاستراليين 6 أهداف تناوب عليها كل من : ناصر الشمراني(هدفان)، وتيسير الجاسم وسالم الدوسري وحسن معاذ ومحمد الخليوي، فيما سجل الاستراليون 13 هدفا.

5 مدربين
تعاقب على تدريب الأخضر في مباريات استراليا خمسة مدربين وهم: ريكارد (خسر مباراتين)، وكارلوس البيرتو بيريرا (خسر)، لوبيز كارو (خسر)، زي ماريو (تعادل)، والالماني اوتو فيستر الذي كان المدرب الوحيد الذي استطاع قهر الكنغر ونجح في الفوز عليهم بهدف نظيف.

19 /0
لم يستطع الأخضر الفوز على استراليا منذ 19 عاماً وذلك حينما نجح في الفوز عام 1997 في لقاء كأس القارات الذي كان الانتصار الأول والاخير في مواجهات المنتخبين.

4 لاعبين
أكثر اللاعبين الذين مثلوا المنتخب امام استراليا ستة بعد ان لعبوا ثلاث مباريات 4 منهم يمكنهم المشاركة في اللقاء القادم وهم: أسامة هوساوي وتيسير الجاسم وناصر الشمراني وحسن معاذ، فيما لن يستطيع عبدالله الزوري وسعود كريري إضافة المباراة الرابعة لرصيدهما بسبب اصابة الاول واعتزال اللعب دوليا بالنسبة للثاني.

 .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق