تلوث مياه الشرب في فلوريدا بمياه الصرف الصحي

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مسؤولون في ولاية فلوريدا الأمريكية إن 215 مليون جالون من مياه الصرف الصحي الملوثة قد تسربت إلى طبقة المياه الجوفية في مقاطعة بولك بالولاية.
وقد تسربت المياه الملوثة من مصنع الأسمدة موازيك وهو أكبر مورد للفوسفات في العالم، قبل نحو 3 أسابيع حيث انحصرت 215 مليون جالون من المياه التي تحتوي على كبريتات الصوديوم والجبس لكنها غير خطرة لجهة وجود مستويات منخفضة من الإشعاع فيها، في مكب النفايات القريب من المياه الجوفية. وبعد أن تم فتح مجرى مائي هائل في المكب، تسربت المياه الملوثة إلى المياه الجوفية التي تعد المصدر الرئيسي لمياه الشرب في ولاية فلوريدا.
وبلغ قطر المجرى نحو 45 قدما، أي نحو 13 مترا، تحت كومة فضلات معدنية لا عضوية تنتج عن عملية إنتاج الأسمدة من الفوسفات .
وأكدت شركة موزايك أنه لا يوجد أي خطر باعتبار أن المياه الجوفية تتحرك ببطء شديد ، وذكر المتحدث باسم الشركة أن الأخيرة بدأت في تحويل المياه بأسرع ما يمكن منذ اكتشافها للتسرّب في أواخر شهر أغسطس وقامت بإبلاغ إدارة حماية البيئة في فلوريدا.
ويقول السكان المحليون إن شركة موزايك ـ التي تم تغريمها العام الماضي بـ 2 مليار دولار بسبب نفاياتها الخطرة ـ لم تقم بما يكفي من إجراءات للحد من التلوث الصادر عنها، وقد خرج كثيرون للتظاهر ضد الشركة إثر الأخبار عن تلوث المياه الصالحة للشرب .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق