سوريا: روسيا منعت انتشار الإرهاب في المنطقة والعالم أجمع

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت دمشق أن العمليات التي قامت بها القوات الجوية الروسية في سوريا أثبتت جدية ومصداقية روسيا الاتحادية في مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن المساهمة الروسية في مكافحة الإرهاب في سوريا جاءت بناء على طلب الجمهورية العربية السورية، وهو ما يجسد العلاقة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.
وصرحت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم /الأحد/، أن الدعم العسكري الروسي في مكافحة الإرهاب في سوريا أدى إلى التضييق على المجموعات الإرهابية ومنع قدر الإمكان من انتشار الإرهاب إلى دول أخرى، بعد أن أصبح واضحاً أنه يمثل تهديداً للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع .
وأضافت الوزارة موضحة، أن العمليات التي قامت بها القوات الجوية الروسية بالتعاون مع سلاح الجو العربي السوري أدت إلى مكافحة فعالة للمجموعات الإرهابية المتمثلة بتنظيم داعش و جبهة النصرة وغيرهما من المجموعات التي تنهل من الفكر التكفيري كما أنها أثبتت جدية ومصداقية روسيا الاتحادية في مكافحة الإرهاب وخاصة من ناحية الدعوة إلى التنسيق مع الحكومة السورية التي تكافح الإرهاب على أراضيها.
وأشارت إلى أن مساهمة القوات الجوية الروسية في مكافحة المجموعات الإرهابية في سوريا جاءت بناء على طلب الجمهورية العربية السورية الأمر الذي يعطي هذه المساهمة الشرعية الدستورية كما أنها تتوافق مع القانون الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق