باكستان تنفي أي توغل هندي في كشمير

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفت باكستان حدوث أي توغل هندي على خط التماس في منطقة كشمير المتنازع عليها بين القوتين النوويتين، بل أكدت أن هذا الأمر مستحيل، بعد إعلان نيودلهي عن شن ضربات دقيقة في المنطقة.
وفي سياق حرصه على دحض ما أعلنته الهند، دعا الجيش الباكستاني بشكل استثنائي وسائل إعلام دولية للتوجه إلى تلك الحدود التي يصعب الوصول إليها عادة، لتوضيح روايته حيال الأحداث التي وقعت الخميس.
وأكدت الهند أن قواتها الخاصة دخلت إلى عمق ثلاثة كيلومترات داخل الجزء الذي تسيطر عليه باكستان من كشمير.
وتزامنت هذه الزيارة الإعلامية التي نظمت السبت، مع أخرى قام بها رئيس الأركان الهندي دالبير سينغ إلى كشمير الهندية. وأشاد سينغ بالقوات الخاصة التي شاركت في ما وصفته نيودلهي بـ ضربات دقيقة استهدفت قواعد إرهابية .
ونفت باكستان هذه الرواية، مؤكدة مقتل جنديين من صفوفها في تبادل إطلاق نار عبر الحدود ، كما هو حال الانتهاكات المتواصلة لوقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في العام 2003.
ونقل الصحفيون على متن مروحية إلى المناطق التي تبعد ما بين كيلومترين وثلاثة كيلومترات من خط المراقبة، على مقربة من الأماكن التي قالت الهند إنها استهدفت فيها أربع قواعد لمتطرفين مسلحين.
وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال عاصم باجوا الذي يظهر على القنوات التلفزيونية منذ بداية التوترات لقد رأيتم تقسيم المناطق .
وأضاف يمكنكم رؤية التحصينات وخطوط الحماية المتعددة التي نمتلكها نحن وهم. لا يمكن اختراق خط المراقبة المواجه لوادي باندالا، مؤكداً على أن الخسائر التي وقعت لا علاقة لها بما تحدث عنه الجيش الهندي. وقال باجوا يمكنكم الذهاب لرؤية السكان المدنيين. جانبنا مفتوح أمام بعثة الأمم المتحدة والإعلام والجمهور .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق