القوات الحكومية اليمنية تقترب من معاقل الحوثيين بعمران وصعدة

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقتربت القوات الحكومية اليمنية - المدعومة بالمقاومة الشعبية - من معاقل مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح فى محافظتي عمران و صعدة شمال البلاد.
وقال مصدر عسكري يمني إن القوات الحكومية بعد سيطرتها أمس السبت ، على مديرية الغيل آخر معاقل مليشيا الحوثي وصالح في محافظة الجوف شرق البلاد، أصبحت على مقربة من المناطق الحدودية التابعة لمحافظتي عمران و صعدة معقل المليشيات فى شمال البلاد، مضيفا أن القوات الحكومية تقوم حاليا بتأمين كافة المناطق التي سيطرت عليها في محافظة الجوف ، وستقوم لاحقا بالترتيب لعمليات عسكرية باتجاه محافظتي عمران و صعدة واقتحامهما من ثلاثة محاور.
وكانت القوات الحكومية قد تمكنت أمس من اقتحام مركز مديرية الغيل بمحافظة الجوف آخر معاقل المليشيات بالمحافظة بمساندة من طيران التحالف العربي وسيطرت عليها بشكل كامل.
وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن العشرات من عناصر المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح خلال عملية الاقتحام.
وفي سياق متصل، قصف طيران التحالف العربي اليوم مخزن أسلحة لمليشيات الحوثي وصالح فى العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر عسكرية يمنية إن طيران التحالف العربي استهدف مخزن أسلحة للمليشيات في مقر الكلية الحربية شمال صنعاء وسمع على إثر ذلك دوي انفجارات عنيفة لمسافات بعيدة.
وكان طيران التحالف العربي قد كثف خلال الساعات الماضية من غاراته الجوية على مواقع ومعسكرات مليشيا الحوثي وصالح بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق