كيري يشكو للمعارضة السورية "خداع" الروس

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شكا وزير الخارجية الأمريكية جون كيري تردد الرئيس بارك أوباما حيال الأزمة السورية وخداع الروس له.
ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تسجيلا صوتيا لاجتماع سري بين وزير الخارجية الأمريكية وممثلي المعارضة السورية، وقال كيري للمعارضين السوريين مع الأسف الشديد إن إدارة أوباما لا تؤيد اقتراحه في استخدام القوة في سوريا، وكل مرة يخدعنا الروس هناك.
وأضاف كيري كنا نستطيع التدخل فيما لو تعرضنا للهجوم أو كنا دُعينا بصورة رسمية للتدخل العسكري، كما حصل ذلك بالنسبة لروسيا، التي دعيت رسميا للتدخل من قبل الحكومة الشرعية في سوريا، على الرغم من أنها غير شرعية في نظرنا، لكن في واقع الحال فإن الروس يعملون بناء على هذه الدعوة .
إن ما أصاب المعارضين السوريين بالذهول، هو دعوة وزير الخارجية الأمريكية لهم للتحضير والمشاركة في انتخابات يشارك فيها الرئيس السوري بشار الأسد، مما يعني أن هذا الاقتراح يأتي تطبيقا لما دعت إليه روسيا منذ وقت طويل.
من جانبهم، عبر المعارضون السوريون لكيري وبشكل صريح عن خيبة أملهم الكبيرة في الولايات المتحدة من أن تأتي إلى سوريا وتنقذهم من الرئيس السوري بشار الأسد.
وفي السياق نفسه، فإن الولايات المتحدة لا تنوي إنقاذ سوريا من الإرهاب، وفقا لما صرح به المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، حيث اعترف بأن دولته لا تقوم بضرب عناصر ومواقع جبهة النصرة .
واستنادا إلى تصريح وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف، فأن الولايات المتحدة تريد استخدام جبهة النصرة في الصراع مع الرئيس السوري بشار الأسد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق