كونتي سعيد لتخلص تشيلسي من الأخطاء الدفاعية

النادى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

النادي - رويترز
لم يذق أنطونيو كونتي طعم النوم في بعض الليالي الأسبوع الماضي، لقلقه على دفاع تشيلسي المهزوز.

ومحت 7 أهداف تلقتها شباك تشيلسي في آخر 3 مباريات، بينها 3 في الشوط الأول أمام آرسنال الأسبوع الماضي، البداية المشجعة للفريق هذا الموسم.

وتخلص تشيلسي من الأخطاء الدفاعية، اليوم السبت، بالاعتماد على طريقة جديدة قادته للفوز 2-0 على مضيفه هال سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفضل هدفين في الشوط الثاني عبر ويليان ودييغو كوستا.

وبني الانتصار على أسس متينة وليس الأداء الجمالي، لكنه جعل المدرب السابق لمنتخب إيطاليا أكثر سعادة بقراره بالبدء بـ3 لاعبين في قلب الدفاع، وهم ديفيد لويز، سيزار أزبيليكويتا، جاري كاهيل.

وقال كونتي عن طريقته الجديدة: "الأمر أكثر من مجرد طريقة لعب.. الشيء المهم هو القواعد بعدها يمكنك التغيير".

وأضاف: "عملنا بجدية هذا الأسبوع ويجب أن نجد الطريق الصحيح حتى نصبح أكثر تأثيراً، عدم اهتزاز شباكنا أمر مهم من أجل الثقة، نعمل بجدية كبيرة ويجب الاستمرار بهذه الطريقة".

وبينما غابت الأخطاء الدفاعية التي تأثر بها تشيلسي في الأسابيع الأخيرة، فإن أداءه الهجومي استفاد أيضاً إذ وفر الجناحان المدافعان فيكتور موزيس وماركوس الونسو السرعة المطلوبة على الأطراف، ولم يشارك سيسك فابريغاس في المباراة.

وأضاف كونتي: "أنا سعيد بالمباراة بأكملها لأنه في إنجلترا لا توجد مباراة سهلة، اليوم أدركت أنها ستكون مباراة صعبة للغاية لأننا واجهنا فريقا يتمتع بروح كبيرة، لكننا قدمنا مباراة بالقوة المناسبة وبضغط جيد"..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق